في يوم العشاق.. تعرف على الفوائد الصحية لـ”الحب”
في يوم العشاق.. تعرف على الفوائد الصحية لـ"الحب"

في يوم العشاق.. تعرف على الفوائد الصحية لـ”الحب”

2020-02-14T09:03:33+02:00
2020-02-16T16:02:28+02:00
أخبار الساعةمنوعات
nour ahmed14 فبراير 2020

“الحب هو الألم” يبدو أن كل كلمات الشعراء لا وجود لها في مجال العلوم، لأن الدراسات العلمية الحديثة تؤكد أن الحب يمكن أن يقلل من الألم ويزيل الألم، بالإضافة إلى الفوائد الصحية الأخرى.

أصدرت MD Links تقريرًا يحتوي على مجموعة من الدراسات العلمية التي تكشف لأول مرة عن الفوائد الصحية للشعور بالحب أو وجود علاقة عاطفية مع شخص آخر، حيث تتزامن الدراسة مع الاحتفال بالاحتفال بيوم عيد الحب في 14 فبراير.

الفوائد الصحية للحب هي كما يلي:

الحب يخفض ضغط الدم:

كشفت العديد من الدراسات أن الزيجات السعيدة أو التي لديها علاقات عاطفية جيدة لها مستويات منخفضة من ضغط الدم.

أكد الباحثون أن الأزواج أو أولئك الذين لديهم علاقة عاطفية جيدة يعانون من نوبات غضب أقل، مما يساعدهم على الاستمتاع بمستويات ضغط دم أقل من نظرائهم “غير المتزوجين” أو أولئك الذين يعيشون في زواج يعانون من مشاكل.

الحب يقلل من القلق:

أظهرت الدراسات التي تستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي لتحليل أدمغة الأشخاص الذين يعانون من “الحب” أن مستويات القلق والاكتئاب لديهم أقل بكثير من نظرائهم “الفرديين”.

الحب يحارب نزلات البرد:

كشفت دراسة حديثة أن الحب يساعد على تقوية المناعة ويساعد الجسم على إفراز الأدوية المضادة للالتهابات الفيروسية التي تكافح الفيروسات مثل البرد والإنفلونزا.

أجرى الباحثون دراسات حول ما يسمى “التنميط الجيني” ووجدت الدراسة أن أولئك الذين يقعون في حب إجراء تغييرات في تنظيم الجينات من الخلايا المناعية الخاصة بهم وتصبح أكثر قوة.

كما أظهرت نتائج الدراسة أن التنظيم الانتقائي للاستجابات المناعية الفطرية للعدوى الفيروسية أقوى لمن لديهم علاقة عاطفية والذين يعيشون في عزلة اجتماعية أو جنسية.

الحب يقلل من الألم:

إن الشعور بالحب يقلل من الألم والوجع، وفقًا لدراسة تستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لتحليل أدمغة الناس في “الحب”.

في تلك الدراسة، تعرض الأشخاص لألم حراري متوسط ​​وعالي، ثم ظهرت صورة شريكهم المحبوب أو الرومانسي أمامهم، ولوحظ أن الشعور بالألم لدى هؤلاء الأشخاص قد انخفض.

أثناء مراقبة تصوير الرنين المغنطيسي، تأكد أنه بمجرد أن يرى الشخص صورة لحبيبه، بدأ المخ في إفراز هرمونات خاصة ساعدت في تخفيف الألم.

الحب يطيل الحياة:

يمكن لأولئك الذين يعيشون علاقة عاطفية سعيدة ومستقرة أن يعيشوا لفترة أطول، كما وجدت دراسة إحصائية أمريكية حديثة، حيث قالت إن نسبة الوفيات المبكرة تبلغ حوالي 20% بين الأزواج السعداء، بينما تزداد بين أولئك الذين يصفون زواجهم “غير سعيد” في دراسة استقصائية، حيث شملت أكثر من 19000 من الأزواج والزوجات البالغين.

ملحوظة:

لا تقتصر هذه الفوائد الصحية على علاقة الحب مع البشر فقط، ولكن يمكن أن تنطبق أيضًا على علاقة حب مع حيوان أليف، على سبيل المثال.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.