من هي شيراز العتيري الفائزة بلقب شخصية العام للسينما العربية
من هي شيراز العتيري الفائزة بلقب شخصية العام للسينما العربية

من هي شيراز العتيري الفائزة بلقب شخصية العام للسينما العربية

2020-02-11T14:47:10+02:00
2020-02-14T10:55:41+02:00
أخبار الساعةبانوراما
nour ahmed11 فبراير 2020

طُرح تساؤل خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي من هي شيراز العتيري الفائزة بلقب شخصية العام للسينما العربية، حيث أعلن مركز السينما العربية حصول التونسية شيراز العتيري على جائزة شخصية السينما العربية، وهي جائزة مقدمة من هوليود ريبورتر في فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

من جهتها، أعربت شيراز العتيري، المديرة السابقة لأيام قرطاج السينمائية في دورته الأخيرة، والمديرة العام السابقة للمركز التونسي للسينما والصورة عن سعادتها بهذا التتويج، كما شكرت الأطراف التي منحت هذه الجائزة في منشور على صفحة الفيسبوك الخاصة بها.

من هي شيراز العتيري الفائزة بلقب شخصية العام للسينما العربية

اعُتبر تتويج العتيري من قبل بعض متايعي السينما في تونس ردًا لاعتبار سيراز ، ورداً على ما فعله محمد زين العابدين  وزير الشؤون الثقافية في حكومة تصريف الأعمال التونسية، الذي أبعدها من منصبها في نوفمبر 2019 وهو ما اعتبره العديد من السينمائيين التونسيين هجومًا غير مقبول على واحدة من أهم صناع السينما في تونس في العصر الحديث.

ووصل الأمر إلى إرسال رسالة موقعة من المديرين والممثلين إلى الرئاسات الثلاث في تونس تدعو إلى التدخل لمنع إقالة شيراز العتيري من قبل وزير الثقافة، بالنظر في ما حدث داخل تسوية الحسابات داخل وزارة الثقافة.

يشار إلى أن شيراز العتيري تعتبر واحدة من أبرز الأسماء المرشحة لتولي حقيبة وزارة الثقافة في الحكومة الحالية، وقد تم طرح اسمها بالفعل لتولي هذا المنصب في الحكومة السابقة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.