متواجد في كل منزل.. نظام غذائي يمكنه إنقاص الوزن بشكل كبير
متواجد في كل منزل.. نظام غذائي يمكنه إنقاص الوزن بشكل كبير

متواجد في كل منزل.. نظام غذائي يمكنه إنقاص الوزن بشكل كبير

أخبار الساعةصحة
nour ahmed10 فبراير 2020

اعتمد رجل أسترالي أندرو فلاندر، على نظام غذائي لفقدان الوزن على وجبة رئيسية تمكنه من إنقاص الوزن بشكل كبير، حيث استطاع فقدان حوالي 53 كجم من وزنه، في سنة واحدة فقط.

يزن الشاب الأسترالي حوالي 151 كجم، قبل أن يقرر ترك حياة السمنة، بعد اتباع نظام غذائي يعتمد بشكل رئيسي على البطاطس، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه

يعتمد نظام تايلور الغذائي على جميع أنواع البطاطس، بما في ذلك البهارات الحلوة، وكذلك الصلصات بدون دهون أو سكريات.

اعتاد تناول وجبة من البطاطس بمجرد جوعه، بينما كان يشرب كميات كبيرة من الماء، ولكن انسحابه الكامل من اللحوم أدى إلى نقص فيتامين “ب 12″، لكنه فقد حوالي 9 كيلوغرامات في الشهر الأول، بعد ذلك بدأ التدريبات لمدة 90 دقيقة في اليوم، بالإضافة إلى المتابعة من الطبيب المختص ، وفقًا لـ “Konsulto”.

تتميز البطاطس بتنوع عناصرها الغذائية، والتي تبدأ من الألياف الصحية والكربوهيدرات التي تساعد على الشعور بالشبع، خاصة عند تناولها في درجة الغليان، بالإضافة إلى أنها مصدر غني بالبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين أ.

وفقًا لخبراء السمنة سبنسر نادولسكي: “لا أوصي باتباع هذا النظام الغذائي، لأنه يعتبر مقيدًا جدًا، وقد يشعر البعض بالملل والحرمان من الأطعمة الأخرى عند متابعته”.

لكنه شدد على ضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن ومتنوع، يعتمد على الدجاج والأسماك والبطاطس وغيرها من الخضروات والفواكه الطازجة، وما إلى ذلك، كما أشار إلى أن اتباع نظام غذائي للبطاطس لفترة قصيرة لن يضر بالصحة، ولكن قد تسبب هذه الفترة الطويلة نقصًا في بعض الفيتامينات الضرورية للجسم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.