دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه
دعاء ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed7 أبريل 2020

دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه حيث ننشر لكم اليوم دعاء ليلة نصف شعبان لعام 1441 2020م ونحن على مشارف هذه الليلة العظيمة عند رب العالمين لما لها من فضائل عديدة، كما أن الصيام في نصف شعبان له فضائل كبيرة.

يبحث الكثير من المتابعين عن دعاء ليلة النصف من شعبان مكتوب كامل والأعمال المحببة فيه حيث من المستحب قراءة القرآن والتصدق على المحتاجين وأداء صلاة قيام الليل، والسعي للكثير من الاستغفار لله سبحانه وتعالى، والكثير من الدعاء، والصلاة على رسولنا وعلى نبينا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، وصلة الرحم والكثير من الدعاء لنفسك ولعائلتك والأمة الإسلامية بإزالة الوباء والبلاء.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2020-1441

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ﴾، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

فضل صيام نصف شعبان عند اهل البيت

ومن الأشياء المستحبة التي قام بها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وحتى الصحابة رضي الله عنهم، بحسب ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عندما قال: “أَوْصَانِي خَلِيلِي صلى الله عليه وسلم بِثَلاثٍ: صِيَامِ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ، وَرَكْعَتَيْ الضُّحَى، وَأَنْ أُوتِرَ قَبْلَ أَنْ أَنَامَ”.

موعد ليلة نصف شعبان 2020 -1441

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن موعد ليلة نصف شعبان 2020 -1441 والتي ستبدأ من مغرب يوم الثلاثاء 7 أبريل 2020 وتنتهي فجر الأربعاء 8 أبريل 2020، حيث يأتي يوم 13 شعبان في يوم الاثنين 6 من أبريل، يوم 14 شعبان يوافق يوم الثلاثاء 7 من أبريل، يوم 15 شعبان يوافق يوم الأربعاء 8 من أبريل.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.