الجزائر: الديوان الوطني للحج والعمرة يعلن نتائج قرعة الحج 2020
الجزائر: الديوان الوطني للحج والعمرة يعلن نتائج قرعة الحج 2020

الجزائر: الديوان الوطني للحج والعمرة يعلن نتائج قرعة الحج 2020

nour ahmed
2020-02-08T13:15:55+03:00
بانوراما
nour ahmed8 فبراير 2020

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة نتائج قرعة الحج 2020 في الجزائر، اليوم السبت 8 فبراير 2020 مشيرًا إلى أن نتائج القرعة متاحة عبر وزارة الداخلية والاستعلام شامل للجميع للرجال والنساء، حيث تم السحب على مرحلتين.

للاستعلام عن اسماء المقبولين في المسابقة عبر الديوان الوطني العام للحج والعمرة قرعة الحج 2020 اضغط هـنـا

ويتم سحب نتائج قرعة الحج 2020 في الجزائر على مرحلتين، أول مرحلة تخص الحج 2020 عبر الديوان الوطني للحج والعمرة، والمرحلة الثانية 2021، المرحلة الأولى يتم السحب فيها على 172 حاج والمرحلة الثانية يتم السحب فيها على 57 حاج.

ملاحظات وتنبيهات للتسجيل في قرعة الحج 2020 بالجزائر: 

  • سواء كان التسجيل إلكترونيًا أو من خلال بلديات الإقامة، فهو ينتمي إلى الموسمين 2020-2021 تلقائيًا، ويكفي تسجيل واحد فقط.

  • للرجل الحق في التسجيل كمحرم لعدة نساء، بشرط أن يكون التسجيل في نفس بلدية سكن الرجل.

  • يُطلب من المرأة التسجيل في نفس البلدية التي يسجل فيها محرمها، وليس العكس.

  • لا يمكن التسجيل بجواز سفر منتهي الصلاحية، بدلاً من ذلك، يجب طلب جواز سفر جديد ، وتستمر عملية التسجيل حتى 01 فبراير ، بحيث يمكن إصدار جواز سفر جديد، تقدمه إدارات وزارة الداخلية المحلية لصالح المواطنين في مثل هذه الحالات الاستثنائية.

  • الإلغاء أو التعديل أو التصحيح غير ممكن. لذلك، يجب التحقق من ذلك قبل تأكيد التسجيل، ففي حالة وجود خطأ، نوصيك بالتوجه إلى قاعة الإقامة في البلدية.

  • لا يمكن التسجيل في الحج قبل سبع سنوات، سواء بمفرده أو كمحرم ، وما إذا كان فائزًا في اليانصيب أو حصل على كتاب الحج خارج الفصل.

وتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في قرعة الحج 2020 بالجزائر والتي انطلقت في شهر ديسمبر من العام الماضي 2019 في كافة بلديات الجزائر والتي تحدد فيها ان يكون التسجيل لموسمي الحج 2020 و2021، على ان يتم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية والتي تم تحديدها من قبل وزارة الداخلية الجزائرية، وهيئة المجتمعات العمرانية بالإضافة إلى الجماعات المحلية.

وفي وقت سابق، تم تحديد انتهاء موعد التسجيل لحج القرعة موسم 2020 في الجزائر يوم السبت الموافق 18 جانفي 2020، نظرًا للأعداد الكثيرة من المقبلين على التسجيل تم  تمديد أجل التسجيل لمدة شهر كامل، لتكون غايته السبت الماضي 1 فيفري 2020 على أن يتم إجراء قرعة الحج بعد انتهاء التسجيل بأسبوع واحد.

سيتم اجراء القرعة في مختلف البلديات الجزائرية، على أن يحضر ممثل الشئون الدينية بوزارة الأوقاف ويتم اعلان القوائم النهائية بأسماء الفائزين بموسم الحج هذا العام والعام المقبل في نفس اليوم وعلى مستوى مراكز البلديات المختلفة والتي تم التسجيل فيها.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.