دراسة: أيفون 11 برو خطير على الصحة
دراسة: أيفون 11 برو خطير على الصحة

دراسة: أيفون 11 برو خطير على الصحة

2020-02-07T16:36:06+02:00
2020-02-14T11:06:24+02:00
أخبار الساعةجديد التقنية
nour ahmed7 فبراير 2020

اكتشف مختبر مستقل RF Exposure Lab ومقره سان ماركوس، كاليفورنيا أن أيفون 11 برو خطير على الصحة ويبعث أكثر من ضعف حد الأمان القانوني للجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لإشعاع التردد اللاسلكي (RF) من هاتف محمول، حيث يفتح الاختبار إمكانية تعرض العديد من الهواتف الأخرى للمستخدمين لإشعاع أكثر من المسموح به قانونًا.

اختبر المعمل جهاز أيفون 11 برو واكتشف أنه يعرض المستخدمين لمعدل امتصاص معين (SAR) قدره 3.8 واط/ كجم، على الرغم من أن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) تحدد معدل التعرض الأقصى عند 1.6 واط/ كجم.

تم إجراء الاختبارات باستخدام إرشادات لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) مع أيفون 11 برو على بعد 5 مم من عارضة أزياء مصممة لمحاكاة الأنسجة البشرية، إذا كان الجهاز أقرب على سبيل المثال في الجيب  فقد يزداد التعرض أكثر.

وقال ريان مكوجهي، المدير التنفيذي لشركة Penumbra Brands، في بيان له، “يجب أن يشعر مستخدمي الهواتف المحمولة بالقلق إزاء التعرض لإشعاع الترددات اللاسلكية”.

دفعت التغطية الإعلامية لجنة الاتصالات الفيدرالية لفحص iPhone 7 وغيرها من الهواتف مرة أخرى، ولكن الاختبارات الجديدة أظهرت أن جميع الهواتف كانت تحت الحد القانوني، حيث كان الاختلاف الوحيد في اختبار FCC هو أن المصنعين قاموا بتوفير معظم الأجهزة للاختبار، في حين أن Penumbra Brands و Chicago Tribune قاموا بشراء هواتف جاهزة.

وأوضح مكوجهي “في اختبارات FCC الأخيرة يكشف طراز iPhone XS الذي لم تقدمه Apple عن عيوب الاختبار – الإشعاع أعلى 28 مرة من تقرير الوكالة الأصلي، حيث كان يجب أن يكون هذا التناقض سبباً للقلق في لجنة الاتصالات الفيدرالية، لكنهم لم يعلقوا عليه، يجب على المستهلكين تطوير عادات استخدام الهواتف المحمولة لحماية أنفسهم من التعرض المفرط”.

فيما يلي استنتاج لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) بعد إعادة اختبار الأجهزة:

جميع عينات الهواتف المحمولة التي تم اختبارها من قِبل مختبر FCC، سواء العينات المقدمة من الممنوحة أو التي تم شراؤها من قِبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أنتجت متوسط ​​قيم SAR 1 غرام بحد أقصى أقل من 1.6 W / kg المحدد في قواعد FCC.

لذلك تتوافق جميع أجهزة العينة المختبرة مع الحدود العامة غير المنضبط للتعرض للإشعاع الصادر عن لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC RF) بالنسبة إلى الذروة المكانية متوسطة الذروة، ولم تقدم هذه الاختبارات دليلًا على حدوث انتهاكات لأي قواعد FCC فيما يتعلق بمستويات التعرض الأقصى للتردد اللاسلكي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page