بما في ذلك البرتقال.. تعرف على أسوأ “الأطعمة الصحية” لأسنانك
بما في ذلك البرتقال.. تعرف على أسوأ "الأطعمة الصحية" لأسنانك

بما في ذلك البرتقال.. تعرف على أسوأ “الأطعمة الصحية” لأسنانك

2020-02-07T16:39:58+02:00
2020-02-14T11:06:18+02:00
أخبار الساعةصحة
nour ahmed7 فبراير 2020

أظهرت الدراسات الحديثة، أن بعض الأطعمة يمكن أن تلحق الضرر بأسنانك أكثر من التبغ، ولكن المفاجأة هنا أن مقالًا طبيًا تم نشره في مجلة “eatthis” أشار إلى أن بعض “الأطعمة الصحية” غير السكر قد تضر أسنانك أيضًا.

حث المقال على توخي الحذر عند شرب بعض “الأطعمة الصحية” أو تناولها، مما يشير إلى أن استهلاكها بشكل مستمر قد يؤدي إلى تغير لون الأسنان (تسوس) أو تآكل المينا ، مما يؤدي إلى زيارة الشخص لعيادة الأسنان.

كلا النوعين من الشاي (الأسود والأخضر)

في دراسة نشرتها المجلة الأوروبية لطب الأسنان، تبين أن شرب الشاي الأسود هو المسؤول الرئيسي عن تغيير لون الأسنان، حيث إن تأثيره الضار تفوق كلا من النبيذ الأحمر والكولا والقهوة، كما يشبه تأثير الشاي العشبي تأثير “شقيقه” على الأسنان، على الرغم من فوائدهما الكبيرة.

الفاكهة الحمضية

ذكرت دراسة في مجلة طب الأسنان أن الحمضيات وعصير الفاكهة هو السبب الأكثر شيوعًا لتسوس الأسنان وتسوسها، وأظهرت أن عصير الليمون كان أكثر ضررًا بالمينا الأمامية، يليه عصير الجريب فروت وعصير البرتقال.

الفاكهة المجففة

الفاكهة المجففة هي كارثة مزدوجة على كمية السكر التي تحتويها، بالإضافة إلى درجة لزوجتها التي تسمح بالالتصاق بالأسنان، مما يسبب تسوس الأسنان.

القهوة

على الرغم من فوائده الكبيرة، إلا أن تناول القهوة يعد أحد أسباب تغيير اللون الأبيض للأسنان والتسوس، بسبب تأثيره الحمضي، بالإضافة إلى التحلية بالسكر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page