مصر: بوابة الازهر الالكترونية تعلن نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية
مصر: بوابة الازهر الالكترونية تعلن نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية

مصر: بوابة الازهر الالكترونية تعلن نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية

بانوراما
nour ahmed6 فبراير 2020

أعلنت بوابة الازهر الالكترونية Azhar.eg نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية والتي يبحث عنها العديد من الطلاب في جميع محافظات الجمهورية المصرية، حيث يمكن للطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر على الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالخط الساخن على (19493).

للاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية عبر بوابة الازهر الالكترونية اضغط هـنـا

وافق الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، اليوم الخميس 6 فبراير 2020 على نتيجة الدور الأولى من نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية للعام الدراسي 2019/2020 عبر بوابة الازهر الالكترونية، وبلغ معدل النجاح الإجمالي لـ نتيجة شهادة الصف الثالث الاعدادي الازهرية الترم الاول 2020 89.65%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان و123378 طالبًا، في حين أن معدل النجاح العام للشهادة الإعدادية 70.84% من إجمالي عدد 83667 المتقدمين.

وهنأ وكيل الأزهر الشريف جميع الطلاب الناجحين وأولياء أمورهم في مصر في الشهادة الاعدادية والابتدائية متمنياً كل النجاح والتوفيق لجميع الطلاب، مؤكداً أن معدل النجاح شهد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، وشهدت هذه السنة ميزة كبيرة لمعاهد البنات في معدلات النجاح والنتائج الإجمالية.

وكلف نائب الأزهر قطاع معاهد الأزهر بتنظيم خطة لرعاية الطلاب الذين تقل درجاتهم عن 50%في الفصل الدراسي الأول، والعمل على تحسين مستواهم التعليمي، مشددًا على ضرورة متابعة الأداء من الطلاب والنتيجة في الفصل الدراسي الثاني بشكل منفصل لكل معهد حتى تصل النتيجة للفصل الثاني إلى أفضل نسبة.

في سياق متصل، كشف قطاع معاهد الأزهر أن أكثر من 30،000 طالب قد أنهوا الأسبوع الماضي مراجعة وطباعة بيانات النموذج الإلكتروني للتقدم لامتحانات مدرسة الأزهر الثانوية للعام الدراسي 2019-2020، ومن المتوقع أن عدد الطلاب سيتضاعف خلال الفترة القليلة المقبلة، أي قبل أيام من إغلاق التسجيل الإلكتروني.

دعا قطاع المعاهد طلاب شهادة نتائج الشهادة الاعدادية والابتدائية الأزهرية للعام الحالي 2019-2020 بسرعة التوجه إلى التحول الرقمي في معاهد الأزهر المسجلين فيها لتلقي كلمة المرور وطباعة نموذج الطلب للدخول الامتحان مع العلم أن الموعد النهائي للتسجيل والطباعة هو 21 فبراير 2020ز

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.