شاهد نت: الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع
شاهد نت: الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع

شاهد نت: الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed5 فبراير 2020

بدأت منافسات الموسم الرابع لبرنامج MBC Top Chef التي تم تصويرها في بيروت، وتضم 16 متسابقًا من مختلف الدول العربية، حيث سيتم بث الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع اليوم، في إشارة إلى البرنامج يعرض كل يوم أربعاء على قناة mbc1 في الساعة الثامنة والنصف مساءً.

لمشاهدة الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع اضغط هنا

يشار إلى أنه بعد 6 حلقات من برنامج MBC Top Chef، تم تصفية عدد المتسابقين إلى عشرة، وفي الحلقة السابعة تم تقسيم المتسابقين إلى فريقين، يضم كل منهما خمسة متسابقين للمشاركة في تحدي “حرب المطاعم” وهي منافسة متعارف عليها على مدار المواسم الماضية، حيث اختار أعضاء كل فريق رئيس من بينهم لقيادتهم لفتح مطعم وشراء متطلباته، واستقبال العملاء وإعداد وجبات الطعام.

وكُلف الفريق الأول في برنامج MBC Top Chef بتقديم وجبات مستوحاة من المطاعم الغربية، أما بالنسبة لإعداد وجبات الطعام العربية فقد كانت حصة الفريق الثاني، حيث شهدت الحلقة مشاجرة وتشابكًا للكلمات واليدين من المتسابق الجزائري محمد سي عبد القادر مع زميله اللبناني الشيف داغر في الفريق الأول.

وذلك لاكتشاف “عبد القادر” غياب الزعتر الفرنسي في المطبخ لإضافته إلى الطبق الذي كان مسؤولاً عن تحضيره، واعتقد “عبد القادر” أن الشيف “داغر” المسؤول عن شراء الخضروات على فريقه عن قصد لم يشتري الزعتر له، بينما أخبره “داغر” عدم وجود متجر “زعتر فرنسي” واستبدله بـ “زعتر جبلي” لإنقاذ الوضع ، وهذا لم يشفع لـ “داغر” حيث تلقى وابلًا من الإهانات والضرب من “عبد القادر”.

ولم يتمكن قائد فريقهم من احتواء الموقف الذي أثر على أداء الفريق وإعداد أطباقهم، والتي انتقدت من قبل زبائن المطعم وهيئة الحكام في البرنامج، مما أدى إلى خسارة الفريق وخروج أحد أعضائه الشيف سمر، وهي أول طاهية عراقية تنضم إلى البرنامج منذ بدايته على مدار المواسم الماضية.

انتقد بعض جمهور برنامج MBC Top Chef عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقرار استبعاده الشيف سمر من البرنامج، ورأوا أن الشيف “عبد القادر” كان من المفترض أن يغادر بسبب سوء سلوكه وتجاوزه حق زميله.

فاز الفريق الثاني بتحدي “حرب المطاعم”، وكان أفضل طبق للطاهي “عبد العزيز”، ليصل عدد المشاركين في المسابقة إلى 9 متسابقين، والطاهي الذي يصل إلى نهائيات البرنامج ويفوز بالتحدي الأخير سيحصل عليه لقب “توب شيف” في العالم العربي، وجائزة تغطية مالية كبيرة كاملة من مجلة “Hospitality News”، ومشاركة محلية أو إقليمية في العديد من المعارض والاحتفالات.

وينتظر جمهور برنامج MBC Top Chef الحلقة 9 التاسعة من برنامج توب شيف الموسم الرابع بشوق كبير، حيث يتفاعل بعض النشطاء على منصات السوشيال ميديا مع حلقات البرنامج بشكل مستمر.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.