ورق جدران ذكي للمنازل يقوي إشارة “Wi-Fi”
ورق جدران ذكي للمنازل يقوي إشارة "Wi-Fi"

ورق جدران ذكي للمنازل يقوي إشارة “Wi-Fi”

nour ahmed4 فبراير 2020

طور الباحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي “سطحًا ذكيًا” RFocus تعزز إشارة “Wi-Fi” اللاسلكية داخل منزلك بحوالي 10 أضعاف قوة الإشارة المتوفرة حاليًا مع أجهزة التوجيه الخاصة مع مضاعفة سعة القناة المتوسطة في بيئة مكتبية.

dims?quality=85&image uri=https%3A%2F%2Fo.aolcdn.com%2Fimages%2Fdims%3Fcrop%3D1600%252C1067%252C0%252C0%26quality%3D85%26format%3Djpg%26resize%3D1600%252C1067%26image uri%3Dhttps%253A%252F%252Fs.yimg - غزة تايم - Gaza Time

بدلاً من مجرد حفنة من الهوائيات المتجانسة، يدور النموذج الأولي لـ RFocus حول ثلاثة آلاف هوائيات صغيرة مع برنامج يرتبها لزيادة الاستقبال. بمعنى آخر، يعمل RFocus كوحدة تحكم في الحزمة في الوسط، بدلاً من السماح لنقاط النهاية الراديوية – أجهزة الإرسال وأجهزة العميل – بإدارة هذا النشاط، والذي سيكون من الصعب تنفيذه على أجهزة صغيرة.

ستكون المجموعة غير مكلفة نسبيًا عند بضعة سنتات فقط لكل هوائي، وستستهلك طاقة قليلة مقارنةً بالنظام التقليدي، على الرغم من التحسن القريب من عشرة أضعاف، فإن RFocus لا يستخدم في الواقع أي تضخيم للإشارة، مما يعني أن الهوائيات نفسها لا تبعث الطاقة.

لا يوجد أي ذكر للوقت الذي يمكن أن تتوقعه في استخدام RFocus، حيث لن يضطر الفريق إلى تحسين التصميم فحسب، بل سيجد طريقة لإنتاجه على نطاق واسع – من الناحية المثالية في شكل “ورق جدران رقيق” غير مكلف ولا يحتاج إلى أسلاك.

الاستخدامات واضحة بالفعل، على الأقل كحد أدنى يمكن أن يوفر ذلك اتصالات أقوى وأطول مدى لكل شيء بدءًا من “Wi-Fi” إلى شبكة 5G ذات النطاق الضيق الصعبة. ومع ذلك، قد يكون هذا مفيدًا للغاية لأجهزة Internet of Things التي إما أن تكون صغيرة جدًا بحيث لا تحتوي على رابط لاسلكي أو تحتاج إلى عدد كبير إضافي للحفاظ على إشارات موثوقةـ قد ترى بيانات لاسلكية في المزيد من الأجهزة أو إصدارات أكثر أناقة من الأدوات الذكية لديك بالفعل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page