ستشعر بالجوع عند مشاهدتك أوضح صورة للشمس … كيف تم التقاطها؟
ستشعر بالجوع عند مشاهدتك أوضح صورة للشمس... كيف تم التقاطها؟

ستشعر بالجوع عند مشاهدتك أوضح صورة للشمس … كيف تم التقاطها؟

2020-02-02T13:52:03+02:00
2020-02-04T08:17:27+02:00
أخبار الساعةمنوعات
nour ahmed2 فبراير 2020

أصبحت أوضح صورة للشمس في التاريخ تم نشرها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد الكشف عنها يوم الخميس والتي علق عليها بعض التقارير، أن أولئك الذين يشاهدونها سوف يشعرون بالجوع بعد ذلك.

ووصف الموقع الأمريكي “The Verg”، أوضح صورة للشمس بأنها “أشبه بالأجزاء المتفجرة من الكراميل بنكهة الكراميل”، المشهورة بلونه الذهبي.

تم اكتشاف صورة الشمس الثلاثية الأبعاد بواسطة تلسكوب “دانييل إينو” الجديد في جزيرة هاواي، وهو أكبر وأقوى تلسكوب شمسي في العالم.

كان التلسكوب قادرًا على إنتاج صور تُظهر “أنماطًا تشبه الخلية” وهي بنفس حجم ولاية تكساس التي تغطي الشمس.

بمجرد التجهيز الكامل، مع حلول فصل الصيف، سيتم تكليف تلسكوب “Daniel Inoue” بإجراء دراسة مستفيضة للحقل المغناطيسي للشمس، لمعرفة المزيد عن سبب سلوك الشمس بطرق غريبة تعمل.

لإنشاء مقطع فيديو لأوضح صورة للشمس، لاحظ التلسكوب الشمس لمدة 10 دقائق، للكشف عن ظهور خلايا من البلازما تشرق من الشمس وتبرد، ثم تتراجع إلى الأسفل، في ما يعرف باسم “غليان البلازما”.

حتى الآن، لم تتمكن التلسكوبات الأرضية التي تراقب الشمس من رؤية المثل الأعلى للجبل الجليدي. عادة ما يخفي وهج الشمس الإكليل عن الأنظار باستثناء خلال الكسوف الكلي للشمس، عندما يُمكن رؤية الضوء الأبيض للبلازما شديدة الحرارة تتويجًا للشمس، وذلك وفقًا لاسمها.

بفضل الإمكانات الجديدة لتلسكوب Inouye، سيكون بمقدور الفلكيين الآن ليس فقط تصوير الإكليل، بل وقياس خطوط المجال المغنطيسي أثناء تحريفهم والرقص داخل البلازما المتدفقة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page