شاهد: خطاب الرئيس ابو مازن اليوم مباشر عبر تلفزيون فلسطين
شاهد: خطاب الرئيس ابو مازن اليوم مباشر عبر تلفزيون فلسطين

شاهد: خطاب الرئيس ابو مازن اليوم مباشر عبر تلفزيون فلسطين

2020-02-01T12:23:35+02:00
2020-02-01T18:13:58+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
nour ahmed1 فبراير 2020

بدأ خطاب الرئيس أبو مازن اليوم مباشر عبر تلفزيون فلسطين، حيث ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية الرسمية أن الرئيس محمود عباس سيلقي خطابًا مهمًا يوم السبت في جامعة الدول العربية، والذي سيناقش صفقة القرن الأمريكية.

ونقلت الوكالة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: “الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيلقي خطابًا مهمًا اليوم السبت أمام اجتماع مجلس جامعة الدول العربية”.

وقال: “الرئيس عباس ابو مازن سيقدم في خطابه في اجتماع جامعة الدول العربية في جلسته الاستثنائية على مستوى وزراء الخارجية العرب، الرؤية الفلسطينية فيما يتعلق بـ” خطة السلام الأمريكية. “

وأضاف أبو الغيط، في تصريح صحفي، يوم الجمعة، عقب استقبال الرئيس محمود عباس له في مقر إقامة أبو مازن بالقاهرة، أن اجتماعًا على مستوى وزراء الخارجية العرب سيعقد اليوم السبت للاستماع إلى بيان رئيسي وتاريخي من الرئيس محمود عبا، كما سنستمع لكلمات من وزراء الخارجية العرب، وسيصدر عقب هذا الاجتماع قرار يعبر عن الموقف العربي، وأنا أثق أن الأمة العربية وشعب فلسطين سينجحون بالرد على هذه الخطة، التي هي ليس بخطة ولكنها “طلب استسلام”.

وتابع: “أنا أثق بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم، وأمتنا العربية أمة حية قادرة على الصمود والمقاومة وسترفض هذا المقترح، لأنه لا يستجيب إلى الحد الأدنى من المطالب الفلسطينية التاريخية”.

وأكد أبو الغيط “أن مبادرة السلام العربية لم تسحب وما زالت مطروحة منذ عام 2002 وحتى تاريخه، فالعرب أصحاب سلام ويطالبون بالسلام وضرورة تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page