حقيقة وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة في مشفى مغربي
حقيقة وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة في مشفى مغربي

حقيقة وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة في مشفى مغربي

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed30 يناير 2020

تداولت وسائل الإعلام المغربية حقيقة وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة في مشفى مغربي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أكدت مصادر عائلية صحة الخبر.

وأكدت مصادر عائلية خبر وفاة الشيخ محمد الأمين بوخبزة أو أويس، اليوم الخميس 30 يناير 2020 عن عمر يناهز 88 عامًا، حيث سيتم تشييع جثمان المتوفى بعد ظهر غد الجمعة في مقبرة “ابن كيران الإسلامية” بتطوان في المغرب.

وستبدأ الجنازة من منزله الواقع في حي سيدي طلحة في تطوان، وفقًا لما أوضحته العائلة، في حين من المتوقع أن يحضر عدد كبير من المشيعين من داخل وخارج المغرب.

ويعتبر الشيخ بوخبزة أحد أبرز العلماء في المغرب والعالم الإسلامي محققًا ومحدثًا في العلوم الشرعية، حيث ترج مئات من طلاب العلم الشرعي من مختلف أنحاء العالم على يديه.

وتم نقل الشيخ في حالة حرجة جدًا إلى قسم الإنعاش في إحدى العيادات الطبية في مدينة تطوان، يوم الثلاثاء قبل الماضي، حيث أكدت مصادر مقربة أنه كان في حالة غيبوبة قبل وفاته هذا الصباح.

عانى الشيخ بوخبزة من نزلة برد وضيق في التنفس، مما أدى إلى تفاقم مشكلة القلب، حيث اكتشف الأطباء أن أجزاء مهمة من قلبه قد تعطلت، مما أجبرهم على طلب التنفس الاصطناعي، في حالة حرجة للغاية، أدت لنقل الشيخ بوخزة إلى قسم الإنعاش في تطوان.

وقال مصدر من عائلته في وقت سابق، إن الشيخ بوخبزة أخبر أسرته منذ شهر تقريبًا أنه شعر بألم شديد على مستوى ساقه، دون أن يدرك أن ضعف وظائف القلب هي السبب، قبل أن تتطور الحالة إلى ألم على مستوى القلب.

وأضاف المصدر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها نقل محمد الأمين بوخبزة إلى المستشفى، حيث لم يكن يعاني من أي مرض صعب من قبل، مشيرًا إلى أن الوضع كان خطيرًا هذه المرة حيث طلب الأطباء من عائلته الدعاء له.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.