تغريدة حول وفاة الشيخ محمد بن زايد تشعل مواقع التواصل
تغريدة حول وفاة الشيخ محمد بن زايد تشعل مواقع التواصل

تغريدة حول وفاة الشيخ محمد بن زايد تشعل مواقع التواصل

بانوراما
nour ahmed26 يناير 2020

أشعلت تغريدة حول وفاة الشيخ محمد بن زايد الجدل مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أكد أكاديمي سعودي رفع حالة الاستنفار والتأهب القصوى داخل الحرس الرئاسي في الإمارات، وسط تضارب في الأنباء حول الأسباب.

وتضاربت الأنباء حول سبب حالة الاستنفار الأمني في الإمارات خاصة أنها تزامنت مع حملة مفاجئة على “تويتر” لدعم ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عبر وسم #شكرا_محمد_بن_زايد.

وعزا مغردون سبب هذا الإجراء المفاجئ إلى تدهور صحة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد، وسط أنباء متداولة غير مؤكدة عن وفاة الشيخ محمد بن زايد.

بينما ذهب آخرون، إلى أنه ربما يرجع سبب هذا إلى محاولات داخلية في الإمارات للإطاحة بمحمد بن زايد من قِبَل أفراد في الأسرة الحاكمة تضررت بشكل كبير من سياساته.

سبق وكشفت صحيفة “ذا دايلي تلغراف” البريطانية عن وجود صراع في الإمارات بسبب محاولات ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد الاستحواذ على السلطة، وجمع كل السلطات والنفوذ تحت إمرته.

 ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصدر مقرب من العائلة الحاكمة في أبو ظبي، رفض الكشف عن اسمه: “إن الشيخ محمد بن زايد يملك طموحًا كبيرًا بجعل الإمارات السبع تذوب في إطار إمارة أبو ظبي وينتهي شيء اسمه سبع إمارات وسبع أسر حاكمة، وذلك من خلال المشروع الذي أطلقه محمد بن زايد (البيت المتوحد)”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page