من هي الفئات المستفيدة من المنحة القطرية لشهر يناير 2020
من هي الفئات المستفيدة من المنحة القطرية لشهر يناير 2020

من هي الفئات المستفيدة من المنحة القطرية لشهر يناير 2020

nour ahmed
2020-01-30T22:15:31+03:00
اقتصاد
nour ahmed23 يناير 2020

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، بأن كشف صرف المنحة القطرية (100 دولار) لشهر يناير 2020 يشمل 70 ألف أسرة من العائلات الفقيرة، ومن بينها:

  • الأسرة التي لم يصرف لها الشهر الماضي.
  • الأسرة التي استلمت لمرة واحدة وعدد أفرادها أربعة.
  • لا يشمل الكشف الذين يستلمون مساعدات نقدية “شيكات الشؤون”.

رابط فحص المنحة القطرية لشهر يناير 2020 في غزة من هـنـا

يشار إلى أنه سيتم الصرف يوم الأحد القادم الموافق 26 يناير 2020 في مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة، كما سيتم الإعلان على رابط الفحص بوقت لاحق حيث سيتم رفعه على مواقع وزارة التنمية الاجتماعية

وفي وقت سابق، أعلن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي أن اللجنة ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة في قطاع غزة يوم الأحد 01/26/2020.

ستستمر عملية الصرف وفقًا للآلية المعمول بها خلال الأوقات السابقة حيث سيتم الصرف في عدة أيام وفقًا للترتيب الأبجدي للمستفيدين في الحروف الأيجدية لضمان عدم اكتظاظ مكاتب البريد بالمواطنين.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أمضت عدة أشهر بصرف 100 دولار مساعدات نقدية للأسر الفقيرة والمحتاجة إليها، ضمن مشاريع إنسانية أُعلن عنها سابقًا شملت دعمًا لمحطة توليد الطاقة والقطاعات الأخرى.

وتقوم دولة قطر بصرف منحة بقيمة 100 دولار لآلاف العائلات المحتاجة في القطاع، في وقت يعاني فيه سكان الشريط الساحلي من واقع اقتصادي شديد التعقيد بسبب الحصار الإسرائيلي.

 
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.