مصر: هل الاحد القادم اجازة بمناسبة ثورة يناير
مصر: هل الاحد القادم اجازة بمناسبة ثورة يناير

مصر: هل الاحد القادم اجازة بمناسبة ثورة يناير

بانوراما
nour ahmed22 يناير 2020

تضاربت الأنباء في مصر حول هل الاحد القادم اجازة بمناسبة ثورة يناير، حيث أثار المواطنين التساؤلات بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية.

من جهتها، نفت الحكومة المصرية التقارير التي تفيد بأن يوم الأحد سيكون عطلة رسمية بدلاً من السبت، بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن يوم 25 يناير 2020 عيد الشرطة، وهو اجازة مدفوعة الأجر كاملة للعاملين في القطاع الخاص الذين يتم توجيههم بأحكام قانون العمل 12 لعام 2003.

وأوضح سعفان، أنه يجوز لصاحب العمل أن يوظف العامل في هذا اليوم إذا كانت ظروف العمل تقتضي ذلك، وأن العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره لهذا اليوم، سيكون ضعف هذا الأجر.

وأصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي القرار 657 لعام 2019 بشأن العفو عن بقية العقوبة بالنسبة لبعض المدانين، بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة وثورة 25 يناير 2020.

كان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي قد حدد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُعطل فيها وزارات، ومصالح الحكومة، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وهو القرار الذي حمل رقم 1193 لسنة 2018، ومن بينها يوم 25 يناير من كل عام، بمناسبة عيد الشرطة، وعيد ثورة 25 يناير.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الداخلية تحتفل بيوم الشرطة في هذه الأيام، الذي يصادف يوم 25 يناير، وفي هذه المناسبة، أعلنت الوزارة للمواطنين أنها تقدم خدمة مجانية للحصول على رخصة قيادة خاصة للمواطنين دون دفع أي رسوم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page