مستجدات رواتب المتقاعدين في الاردن
مستجدات رواتب المتقاعدين في الاردن

مستجدات رواتب المتقاعدين في الاردن

2020-01-22T15:17:20+02:00
2020-01-22T15:20:53+02:00
بانوراما
nour ahmed22 يناير 2020

نشرت الجريدة الرسمية مستجدات رواتب المتقاعدين في الاردن، حيث قدمت تعليمات معدلة لتعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين والتي أقرها مجلس الوزراء للمتقاعدين 2020.

image - غزة تايم - Gaza Time
image - غزة تايم - Gaza Time

وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الزيادة التي أعلنتها الحكومة على رواتب المتقاعدين في الاردن والجهاز العسكري ستفيد 700،000 مواطن بالإضافة إلى عائلاتهم.

وأكد رئيس الوزراء أن الحزمة التنفيذية الثالثة من برنامجها الاقتصادي الذي أطلقته الحكومة حول “رفع كفاءة القطاع العام وتحسين مستوى معيشة المواطنين” ستكون الأكثر تأثيراً في نتائجها المباشرة على تحسين مستوى المعيشة المواطنين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن التعديل الأخير للرواتب الذي تطرق إليه الموظف كان القطاع العام نتيجة لإعادة الهيكلة التي حدثت في عام 2012، في حين كانت الزيادة المباشرة الأخيرة في الرواتب للموظفين والمتقاعدين في عام 2010.

وأكد الرزاز أن الحكومة بدأت عملية الإصلاح الهيكلي من بداية تأسيسها وفقًا للتوجيهات الملكية لتطوير القطاع العام وتحسين ظروف موظفيها، مشيرًا إلى أن الحكومة عقدت منذ نوفمبر 2018 جلسات العصف الذهني مع النقابات المهنية ومجلس النواب والأعيان والمتخصصين وذوي الخبرة.

وأضاف أن هذه المفاوضات أدت إلى تشكيل لجنة مشتركة لمراجعة نظام الخدمة المدنية، والتي أصبحت حاجة ملحة لمراجعة البنود المتعلقة بالأجور والمرتبات، والاختلافات الأفقية والرأسية بين المؤسسات والحوافز والمكافآت والترقية من رتبة واحدة إلى أخرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه منذ إنشاء اللجنة، عملت بجد ووضعت سيناريوهات للوصول إلى نظام الخدمة المدنية الذي يحقق أهداف العدالة والتنمية للدولة الأردنية.

وأكد الرزاز أن الحكومة، بتوجيهات ملكية، تتقدم بثبات في برنامجها الاقتصادي وبتكامل حقيقي في الأدوار بين القطاعين العام والخاص ومع الجمعية الوطنية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام، مؤكدًا أنها وضعت العديد من المعايير حول علاقة الحكومة والتعاون مع الجميع.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page