السعودية: طريقة تحديث حساب المواطن الجديد
السعودية: طريقة تحديث حساب المواطن الجديد

السعودية: طريقة تحديث حساب المواطن الجديد

nour ahmed
2020-01-18T19:27:35+03:00
بانوراما
nour ahmed18 يناير 2020

يعد تحديث حساب المواطن الجديد خدمة متاحة للمستفيدين من الذكور والإناث في جميع الأوقات، حيث يمكنهم الدخول إلى موقع البرنامج على الإنترنت، ثم إلى صفحة مخصصة لهذا الغرض، تتطلب منهم اتبع ستة إجراءات إلكترونية من أجل البدء في عملية التحديث.

لتحديث حساب المواطن الجديد برقم الهوية في السعودية اضغط هنا

وعند تغيير أي من البيانات التي قدموها سابقًا، سواء فيما يتعلق بالدخل الشهري أو عدد أفراد الأسرة أو أعمارهم أو البيانات الأخرى، بشرط أن يكون ذلك عند الانتهاء من أي تغيير في هذه البيانات، يقوم المستفيد بحفظها حتى لا يتأثر الدعم الشهري المخصص لها.

طريقة تحديث حساب المواطن الجديد

  • تسجيل الدخول إلى البوابة الإلكترونية للمواطن.
  • اختر صفحة بوابة “حسابي”.
  • أدخل رقم التعريف، للمستفيد أو المستفيدة.
  • انقر على أيقونة “تعديل”.
  • إضافة أو تعديل بيانات جديدة، أو حذف البيانات المتغيرة.
  • انقر على أيقونة “حفظ” لبدء عملية التحديث.

تم إنشاء برنامج حساب المواطن الجديد لحماية الأسر السعودية من التأثير المباشر وغير المباشر المتوقع للإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تسبب عبئًا إضافيًا على بعض شرائح المجتمع.

يعيد البرنامج توجيه المنافع الحكومية إلى الفئات المستحقة لهم بطريقة تؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن الاستهداف الفعال للدعم لمختلف الفئات المستحقة، حيث سيتم توفير الدعم نقدًا وتحويله مباشرة إلى المستفيدين المؤهلين.

يرسل البرنامج في كل مرحلة المراسلات إلى المواطنين المقدمين حتى يتمكنوا من التحقق من صحة حساباتهم البنكية وربطها بالطلبات الصادرة لهم بهدف الحصول على المساعدة.

كما أطلق البرنامج في مارس 2019 تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية لتسهيل وصول المواطنين إلى جميع بياناتهم وتعديلها، وعرض تفاصيل التطبيق والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل المدفوعات المالية.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.