حقيقة وفاة جاسم النبهان بنوبة قلبية
حقيقة وفاة جاسم النبهان بنوبة قلبية

حقيقة وفاة جاسم النبهان بنوبة قلبية

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed18 يناير 2020

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية الإلكترونية خبر وفاة الفنان جاسم النبهان بنوبة قلبية، مما أثار ضجة واسعة وسط النشطاء في الكويت.

أكدت مصادر مقربة من الفنان النبهان عدم صحة الخبر، مشيرة إلى أن صحته بخير ويواصل أعماله الفنية، كما طالبت وسائل الإعلام التأكد من صحة الخبر قبل تداوله.

يشار إلى أن الفنان جاسم النبهان ممثل كويتي ولد في الكويت عام 1944، حيث واصل الفنان جاسم دراساته في العديد من المدارس في الكويت، مع العلم أنه ولد في منطقة القبلة وكان خلال المراحل الدراسية يشارك في الأعمال المسرحية.

أجبر النبهان على ترك المدرسة والتركيز على العمل لتحمل المسؤولية عن المنزل بدلاً من أخيه الأكبر، حيث خرج للدراسة في الخارج، لكنه واصل الاهتمام بالمسرح وشارك في “فرقة المسرح الشعبي”، وتزوج من الممثلة طيبة الفرج وأنجبت ستة أطفال من بينهم: “طلال، فاطمة، محمد، عنود، عبد الله بالإضافة إلى عزيزة”.

وعاد النبهان في حوار سابق إلى بداياته وذكرياته مع الفن، فقال إن مناخ الماضي كان رائعا في تكوين شخصيته الفنية، وكانت في منطقة “جبلة” طبقات متعددة، فيهم الغني والفقير، وثقافة وبحر وبيوت قديمة ذات هيئة جميلة، وثمة من يحب ويدعم الثقافة، إلى جانب العامل الاقتصادي، ودور التجار الذين دعموا الثقافة والتعليم.

وأضاف أن هذه الحياة الحديثة واكبت قيام السينما في البيوت بعرض أفلام عدة ما بين عامي 1953 و1954، وكانت تأتي من مصر وأوروبا، وننتقل بمشاهدة الأفلام من منزل إلى آخر، وكانت تلك العملية جزءاً من تثقيف المجتمع، لافتا إلى دور المسرح والنشاط المدرسي والكشافة في تنمية موهبته الفنية، فكان التمثيل يجري في الحي، وكانت المكتبة والمسرح والمسؤول والكشاف حاضرون.

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.