“غوغل” توقف دعم تطبيقات Chrome قريبًا
"غوغل" توقف دعم تطبيقات Chrome قريبًا

“غوغل” توقف دعم تطبيقات Chrome قريبًا

nour ahmed
2020-01-21T14:11:24+03:00
أخبار الساعةجديد التقنية
nour ahmed17 يناير 2020

قررت Google إيقاف تطبيقات Chrome، وقررت إيقاف دعمها للعمل على متصفح Chrome اعتبارًا من يونيو القادم، وفقًا لما أورده موقع “العين” الإلكتروني.

وأضاف الموقع، أن تطبيقات Chrome ستتوقف عن العمل في جميع أنظمة التشغيل لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وستبدأ البداية مع Windows  Linux وMac في يونيو، وفي عام 2022 ستتوقف على نظام التشغيل Chrome أيضًا.

ستتوقف Google عن قبول تضمين أي تطبيقات كروم جديدة في متجرها، بدءًا من مارس (آذار) المقبل، للسماح للمطورين بتحديث التطبيقات الحالية حتى أقصى يونيو 2022.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيقات كروم عبارة عن تطبيقات ويب برمجية مثبتة على متصفح Chrome من خلال متجرها وتعمل كما لو أنها تطبيق تقوم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أحد تطبيقات كروم المعروفة هو تطبيق “Phuket” لحفظ المقالات للقراءة لاحقًا، حيث يتم فتحه في نافذة منفصلة ويبدو وكأنه تطبيق منفصل.

 تختلف تطبيقات كروم عن ملحقات Chrome، وعندما تتوقف تطبيقات كروم، يكون من الممكن استخدام مواقع هذه التطبيقات، دون بعض الاختلافات.

وقد بدأت Google في دعم تطبيقات كروم في عام 2016، وبعد أربع سنوات، يستخدم حوالي 1$ فقط من مستخدمي المتصفح تطبيقات كروم، والتي لا تستحق المزيد من الدعم بالإضافة إلى أن مطوري هذه التطبيقات لم يعودوا لتطويره.

أشار موقع الويب إلى أنه كان من المفترض أن تتوقف تطبيقات كروم عن العمل منذ بداية عام 2018، لكن Google نقلت قسم هذه التطبيقات من متجرها وأجلت التاريخ إلى أجل غير مسمى.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.