حقيقة وفاة الامير متعب بن عبدالله في السعودية
حقيقة وفاة الامير متعب بن عبدالله في السعودية

حقيقة وفاة الامير متعب بن عبدالله في السعودية

2020-01-16T12:18:47+03:00
2020-01-16T12:52:48+03:00
بانوراما
nour ahmed16 يناير 2020

تضاربت الأنباء خلال الساعات القليلة الماضية الأخيرة بشأن وفاة الامير متعب بن عبدالله في السعودية، حيث أثار ضجة واسعة بين السعوديين.

وتناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تقارير مزورة عن الديوان الملكي السعودي بشأن وفاة الامير متعب بن عبدالله في السعودية، حيث قالت وكالة سبق:

“انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الخميس الموافق 21/ 5/ 1441هـ صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- بعد صلاة العشاء ليوم غد الجمعة الموافق 22/ 5/ 1441هـ بالمسجد الحرام في مكة المكرمة”.

أكدت مصادر سعودية أن الأمير متعب بن عبد الله في صحة جيدة وليس صحيحًا ما ذكرته الأخبار التي نشرت بشأن وفاته، وأكدت أنه لا ينبغي تعميم هذه الأخبار دون الرجوع إلى مصدر رسمي.

في عام 1983 أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني آنذاك أمراً بتعيين العقيد متعب بن عبد الله قائداً لكلية الملك خالد العسكرية.تدرج الأمير متعب بن عبد الله في الرتب العسكرية حتى حصل على رتبة عميد، ثم التحق بكلية القيادة والأركان في الرياض وحصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية، ثم ترقى إلى رتبة لواء.

وفي عام 1990 أصدر صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني آنذاك أمراً بتعيينه نائباً لرئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page