شاهد: تفاصيل وفاة نجل الداعية احمد ديدات بعملية اغتيال
شاهد: تفاصيل وفاة نجل الداعية احمد ديدات بعملية اغتيال

شاهد: تفاصيل وفاة نجل الداعية احمد ديدات بعملية اغتيال

nour ahmed
2020-01-16T00:19:09+03:00
بانوراما
nour ahmed15 يناير 2020

تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وتفاصيل وفاة نجل الداعية احمد ديدات حيث أثار الحدث ضجة واسعة في جنوب إفريقيا خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكدت صفحة إفريقيا الإسلامية على حسابها على فيسبوك خبر وفاة الداعية يوسف بن أحمد ديدات في جنوب أفريقيا برصاصة في الرأس.

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية على موقعها الإلكتروني أن سلطات جنوب إفريقيا نقلت الناشط المجتمعي يوسف أحمد ديدات إلى المستشفى، بعد أن أُصيب بالرصاص في رأسه أمام محكمة الأسرة في فرولام صباح الثلاثاء.

gfhgh - غزة تايم

ووفقًا للعقيد ثيمبيكا مبيلي، 65 عامًا، وهو قائد شرطة في منطقة فرولام بجنوب إفريقيا، فقد تم إطلاق النار على يوسف ديدات خارج المحكمة، بينما تم فتح تحقيق في القضية للكشف عن الظروف واعتقال الجاني.

 

وقال شهود عياد إن رجلاً يبلغ من العمر 65 عامًا يدعى يوسف ديدات، وزوجته يسيران باتجاه محكمة الأسرة في فيرولام في الساعة 8:30 صباحًا عندما فتح أحد المشتبه بهم مجهولين النار، مما أدى إلى إصابة الضحية على رأسه، بينما فر الجاني في اتجاه غير معروف.

ووفقًا لشهادة أخرى، كان ديدات يسير نحو المحكمة، عندما اقترب رجل آخر قام بقتله بسلاح ناري وأطلق النار عليه مرة واحدة، قبل أن يفر من المنطقة المجاورة سيرًا على الأقدام.

نُقل يوسف ديدات إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية، بينما أعلن لاحقًا أنه توفي متأثرًا بجراحه.

يعتبر الدكتور أحمد ديدات محامًا وواعظًا ومحاضرًا وعالمًا إسلاميًا، حيث اشتهر بمناقشاته وكتاباته في مقارنة الأديان وخاصة بين الإسلام والمسيحية.

كما أسس وترأس المركز الدولي للدعوة الإسلامية في ديربان، جنوب أفريقيا  وفاز بجائزة الملك فيصل لجهوده في خدمة الإسلام في عام 1986.

توفي الداعية احمد ديدات عن عمر يناهز 87 عامًا في أغسطس 2005 بعد صراع طويل مع المرض الذي أزهق به منذ حوالي عشر سنوات.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.