رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت
رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت

رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت

2020-01-12T22:14:48+03:00
2020-01-12T22:37:14+03:00
بانوراما
nour ahmed12 يناير 2020

أعلن مركز التقييم والقياس رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت حيث من المقرر عقد اختبار القدرات الاكاديمية يوم السبت 15 فبراير 2020 لطلبة الصف الثاني عشر وخريجي الثانوية العامة.

للاستعلام عن رابط تسجيل قدرات جامعة الكويت اضغط هنا.

وبدأ التسجيل الإلكتروني لـ قدرات جامعة الكويت يوم 5 يناير فيما ينتهي بتاريخ 16 يناير 2020، في إشارة إلى أن رسوم التسجيل اعتيادية.

يشار إلى أن التسجيل الإلكتروني المتأخر يبدأ بتاريخ 19 يناير وينتهي بتاريخ 20 يناير 2020 (من التاسعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا)، مع التنويه أن رسوم التسجيل مضاعفة.

متطلبات التسجيل في اختبار قدرات الجامعة.

  • أدخل رابط التسجيل لاختبار القدرات.
  • يجب إدخال معلومات التسجيل الخاصة بك، وكذلك إرفاق صورة شخصية حديثة.
  • دفع رسوم التسجيل من خلال بطاقة K-net.
  • تأكد من طباعة بطاقة الدخول التي يمكنك من خلالها الدخول إلى غرفة الاختبار.

لا يمكن لأي طالب قبول جامعة الكويت إلا بعد اجتياز اختبار القدرات الذي يشمل حساب المعدل المكافئ حتى يتم قبول الطالب في الجامعة.

يتم حساب المعدل المكافئ للطالب من خلال إضافة النتيجة الثانوية إلى نتائج القدرات، وكلما زادت نتائج القدرات زاد المعدل المكافئ، والعكس صحيح كلما انخفضت نتائج القدرات يؤدي هذا إلى انخفاض في المعدل المكافئ، هو القاعدة لجميع كليات الجامعة باستثناء كلية العلوم، إذا كانت النتيجة الثانوية مناسبة، يمكنك دخول الكلية مباشرة دون إجراء اختبار القدرات.

يبذل مركز القياس والتقييم جهودًا كبيرة للتعرف على قدرات الطلاب من خلال مهاراتهم، حتى يتمكنوا من وضعهم في المكان المناسب، وهو الجهد الذي شكرت عليه جامعة الكويت المركز، كما يوفر المركز الآن خدمة لإرسال النتيجة للطلاب عبر رسائل SMS.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.