رابط حساب المعدل التراكمي لطلبة الجامعة الهاشمية
رابط حساب المعدل التراكمي لطلبة الجامعة الهاشمية

رابط حساب المعدل التراكمي لطلبة الجامعة الهاشمية

بانوراما
nour ahmed12 يناير 2020

أعلنت الجامعة الهاشمية عن رابط حساب المعدل التراكمي للطلبة الأردنيين، حيث يحظى باهتمام كبير من الطلاب كما أنه يؤثر بشكل مباشر حياتهم العلمية.

للاستعلام عن رابط حساب المعدل التراكمي لطلبة الجامعة الهاشمية اضغط هنا

رياضيا، يعبر المتوسط عن العلاقة بين كميتين مختلفتين مع وحدتين مختلفتين ، حيث إنه يقيس مقدار التغير في الوحدة الأولى بالنسبة للوحدة الثانية، وفي حالة كون الكميات التي نتحدث عنها هي العلامات و عدد المواد في ساعات.

وكلما ارتفع معدل الجامعة، زادت فرصة الحصول على منحة أو مقعد لإكمال الدراسات العليا في الجامعات المحلية أو الأجنبية، بالإضافة إلى بعض من يحصلون على وظائف مطلوب فيعا معدل جامعي مرتفع.

والمعدل ذو أهمية كبيرة في تقييم النظام العلمي وفعالية العملية التعليمية، بدءًا من الطالب وتنتهي مع المؤسسات التعليمية نفسها.

يمكن حساب المعدل بطريقة بسيطة، بقسمة نتيجة مجموعة العلامات، بحيث يتم ضرب كل درجة بعدد ساعات المادة التي يتم التعبير عنها خلال الفصل ليتم حسابها بعدد الساعات المقطوعة في هذا الفصل الدراسي.

ويمكن حساب المعدل للطالب في أي فصل دراسي، بقسمة مجموع العلامات على مجموع الساعات، إجمالي الدرجات: مجموع علامات الفصل الدراسي + مجموع علامات الفصول السابقة.
مجموع الساعات الكلية: مجموع ساعات الفصل الدراسي + مجموع ساعات الفصول السابقة.

وتعد الجامعة الهاشمية واحدة من الجامعات الحكومية في الأردن، تأسست في عام 1995، وتقع في مدينة الزرقاء، تتبع الجامعة نظام الساعات المعتمدة في الدراسة، ولكل كلية عدد الساعات التي يستغرقها الطالب للدراسة لكل كلية للحصول على شهادة.

الجامعة الهاشمية هي أول جامعة أردنية تعتمد نظام الفصل الصيفي في التعليم الجامعي حتى يتم إلغاؤه في عام 2018 وفقًا لتعليمات التعليم العالي على مستوى الجامعة واستعيض عنها بفصل صيفي واحد مدته 10 أسابيع بدلاً من ثمانية بحد أقصى 12 ساعات لهذا الفصل الدراسي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.