مصر: منهج الصف الثاني الابتدائي الترم الثاني 2020
مصر: منهج الصف الثاني الابتدائي الترم الثاني 2020

مصر: منهج الصف الثاني الابتدائي الترم الثاني 2020

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed10 يناير 2020

نشر التعليم الإلكتروني في وزارة التربية والتعليم المصرية منهج الصف الثاني الابتدائي الترم الثاني 2020، حيث يمكنك تنزيل كتب الوزارة على الهاتف المحمول أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول لجميع الطلاب.

وتقدم وزارة التعليم في مصر عدة اختبارات في كل مادة من منهج الصف الثاني الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وتشمل (اللغة العربية – الرياضيات – اللغة الإنجليزية – التربية الدينية – اللغة الفرنسية).

خطوات لتنزيل كتب الوزارة بصيغة PDF، الصف الثاني الابتدائي في مصر:

  • أدخل الرابط التالي (http://elearning1.moe.gov.eg/)
  • اختيار المدارس الابتدائية.
  • اختيار الصف الثاني من المدرسة الابتدائية.
  • اختر الفصل الثاني.
  • اختيار الكتب المدرسية الإلكترونية.
  • قم بتنزيل كتب الوزارة.

وفي وقت سابق، قال سالم الرافعي الخبير التربوي، إن التعليم الإلكتروني في مصر يعتمد على التقنيات التعليمية القائمة على الإنترنت للتواصل وتبادل الدروس والموضوعات البحثية بين الطالب والمعلم من خلال توفير فرصة للتفاعل عبر الإنترنت.

وتعتمد على نشاط الطالب مع المحتوى والمعلم والزملاء في وقت واحد أو غير متزامن في الوقت والمكان والسرعة المناسبة لظروفهم وموقعهم وقدرتهم، وإدارة جميع الفعاليات العلمية التعليمية الأحداث والمتطلبات إلكترونيًا.

وأضاف الرافعي أنه التعلمي الإلكتروني يعمل في البلدان الإلكترونية التي تخصص ميزانيات كبيرة للتعليم والبحث العلمي، مشيرًا إلى أن هناك العديد من مدارس صعيد مصر التي لا تتوفر فيها الكهرباء.

وأضاف أن بعض المعلمين لا يجيدون التعامل مع الهواتف الذكية، منوهًا إلى أن البعض الآخر لا يجيد التعامل مع أجهزة الكمبيوتر إلا في الألعاب وليسوا على دراية بالوسائط الاجتماعية ووسائل التواصل الاجتماعي.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.