شاهد: نتائج مهرجان مزاين الابل 1441 في السعودية
شاهد: نتائج مهرجان مزاين الابل 1441 في السعودية

شاهد: نتائج مهرجان مزاين الابل 1441 في السعودية

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed9 يناير 2020

أعلنت جائزة الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن نتائج مهرجان مزاين الابل 1441 في منطقة الصياهد بالسعودية، وسط حضور كثيف لمتابعة التنافس.

0222 - غزة تايم

01 scaled - غزة تايم

وانطلقت فعاليات الأشواط الافتتاحية لمسابقات الهجن علي أرض مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الرابعة، حيث خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان أكثر من 88 مليون ريال، وسيتم توزيعها على الفائزين في مزاين الابل 1441 بعد التنافس في 252 شوطًا.

شهد مهرجان مزاين الابل عبر 40 سباقًا، بما في ذلك عشرين سباقًا في فترة الصباح، ونفس الشيء في فترة المساء.

وذلك بواقع شوط لـ”بكار – قعدان” المخصص لفئات “الحقايق” من مسافة 4 كم، مع مجموع الجوائز تجاوزت العشرة ملايين ريال، وتستكمل بقية أشواط المسابقة الأيام المقبلة وفقًا للجدول الزمني الذي أعدته اللجان.

ويعتبر مهرجان الملك عبدالعزيز لسباقات الهجن يعتبر أكبر حدث للإبل في العالم، حيث يشهد مشاركة واسعة وكبيرة كل عام بين المنافسين لجائزة مزاين الابل.

إنه مهرجان يقام كل عام ويعتبر مهرجاناً رياضياً وترفيهياً وثقافياً، حيث يقع المهرجان تحت الرعاية الملكية تحت إشراف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبمتابعة في عهد ولي العهد محمد بن سلمان، حيث بدأت فكرة المهرجان بدعم من الأمير مشعل بن عبد العزيز، الذي نشأ في عام 2000 م.

وأصبحت هذه المسابقة حدثًا متوقعًا في فصل الشتاء من كل عام، الشعب السعودي ينتظره من سنة إلى أخرى، كما يعتبر مهرجان الملك عبد العزيز أيضًا مركزًا لجذب اهتمام المهتمين بشؤون الجمال على الصعيدين المحلي والعالمي.

 

 

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

عذراً التعليقات مغلقة