بالفيديو: قيادي بحماس يكشف عن زيارة سليماني لقطاع غزة
بالفيديو: قيادي بحماس يكشف عن زيارة سليماني لقطاع غزة

بالفيديو: قيادي بحماس يكشف عن زيارة سليماني لقطاع غزة

2020-01-09T13:43:27+02:00
2020-01-12T21:08:03+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
nour ahmed9 يناير 2020

كشف أحمد عبد الهادي، ممثل حماس في الجمهورية اللبنانية، عن زيارة قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني إلى قطاع غزة أكثر من مرة، بالإضافة إلى وضع خطة دفاعية للقطاع من اللحظات الاولى.

وأوضح عبد الهادي أن “الشهيد قاسم سليماني أشرف بنفسه إلى جانب الشهيد عماد مغنية القائد العسكري البارز لحزب الله اللبناني على فكرة حفر أنفاق في قطاع غزة”، مشيرًا إلى أن قطاع غزة يمتلك اليوم حوالي 350 كم من الأنفاق العسكرية.

وفي وقت سابق، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” د. محمود الزهار:

أنَّ قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني قدم لفلسطين أكبر من أن يتصوره إنسان، مشيراً إلى أنَّ سليماني قدم للمقاومة الفلسطينية المسلحة كل ما تحتاجه من إمكانيات وقدرات.

أوضح الزهار في تصريح صحفي، أن السياسة التي يتبعها الجنرال قاسم سليماني هي سياسة الدولة الإيرانية، موضحًا “أن العلاقة بين حماس وطهران قائمة وأن استشهاد سليماني لن يؤثر على القوة المقاومة ولن يفت في عضدها ولكن سيفتح آفاقاً جديدة لمعركة وعد الآخرة التي سوف تزول فيها “إسرائيل” المزعومة”.

وأشار الزهار إلى أن سليماني حمل في قلبه وعقله كل الحب والإخلاص للقضية الفلسطينية، وعلى رأسها الأقصى الشريف، الذي هو جزء من العقيدة الإسلامية.

وأضاف، “حمل سليماني وفيلقه اسم القدس فلم اسم طهران ولا كرمان وإنما القدس ولذلك دلالات كبيرة على انتماء الرجل لفكرة ومشروع مقاومة الاحتلال الإسرائيلي؛ وصولاً لطرده من فلسطين”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.