طقس لبنان هذا الاسبوع ولعشرة ايام
طقس لبنان هذا الاسبوع ولعشرة ايام

طقس لبنان هذا الاسبوع ولعشرة ايام

nour ahmed
2020-01-05T13:31:42+03:00
بانوراما
nour ahmed4 يناير 2020

تتوقع الأرصاد الجوية اللبنانية في إدارة الطيران المدني أن يكون طقس لبنان هذا الاسبوع، حيث من المتوقع أن يكون غدًا يوم الأحد غائمًا جزئيًا مع غيوم ضبابية على المرتفعات.

ويطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة والرياح نشطة، حيث من المتوقع هطول أمطار متفرقة، حيث تزداد حدة في المناطق الجنوبية بعد الظهر.

ويتوقع حدوث بعض الانفراجات في طقس لبنان حيث تهدأ الأمطار تدريجيًا خلال فترة المساء، وهناك  تحذيرات من تكوين الثلوج على الطرق الجبلية على ارتفاع 1300 متر خلال الليل.

الوضع العام: لا يزال الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​تحت سيطرة منخفض جوي ممطر ويرافقه كتل من الهواء البارد حتى مساء الأحد، حيث يتراجع تدريجيًا.

يوم الأحد 5 يناير 2020 يكون الطقس غائمًا إلى غائم جزئيًا مع وجود ضباب على المرتفعات وارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة والرياح النشطة.

ومن المتوقع أن تتساقط أمطار متقطعة في بعض الأحيان خاصة في المناطق الجنوبية بعد الظهر، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق.

ومن المتوقع حدوث بعض الانفراجات خلال النهار، وتهدأ الأمطار تدريجياً، وخلال فترة المساء نحذر من الجليد على الطرق الجبلية على ارتفاع 1300 متر في الليل.

يوم الاثنين 6 يناير 2020 يكون الطقس غائمًا جزئياً مع هطول أمطار متفرقة خلال فترة الصباح، خاصة في المناطق الجبلية والداخلية مع بعض الثلج على ارتفاع 1300 متر.

خلال النهار يتحول الطقس إلى غائم مع ارتفاع درجات الحرارة والرياح تنشط مع بقاء التحذير من خطر تشكل الجليد على الطرق الجبلية خلال ساعات الصباح والليل على ارتفاع 1300 متر وما فوق.

  • درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 11 إلى 19 درجة.
  • فوق الجبال: من 4 إلى 11 درجة.
  • الداخل: من 4 إلى 11 درجة.
  • الرياح السطحية: نشطة جنوبية غربية، تصل سرعتها إلى 30 إلى 60 كم / ساعة.
  • الرؤية: متوسطة على الساحل، سيئة للمرتفعات بسبب الضباب وخلال فترة الأمطار الغزيرة.
  • الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و 85%.
  • البحر: متموج.
  • درجة حرارة سطح الماء: 18 درجة مئوية.
  • الضغط الجوي: 763 ملم زئبق.
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.