هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة
هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة

هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة

2020-01-04T13:16:29+02:00
2020-01-05T13:36:31+02:00
بانوراما
nour ahmed4 يناير 2020

يتساءل الجمهور العربي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة فيسبوك وتويتر هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة وذلك بعض تداول عدة تغريدات تتحدث عن الحرب القادمة.

وتصدر هاشتاق الحرب العالمية الثالثة موقع التواصل الاجتماعي Twitter خلال الساعات القليلة الماضية، على الصعيدين العربي والدولي، في أعقاب مقتل اللواء الإيراني قاسم سليماني.

وتعني علامات يوم القيامة الإشارة إلى وقوع أحداث يوم القيامة، وتسمى الإمارات أو الآيات كذلك، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بعلامات يوم القيامة في العديد من الأحاديث.

وتم ذكر بعض علامات يوم القيامة في القرآن الكريم أيضًا، حيث تنقسم علامات الساعة وفقًا لحدوث وشيك قبل يوم القيامة إلى علامات ثانوية وكبيرة.

وقد ذكر بعض العلماء أن هناك علامات وسيطة أيضًا، في حين يأتي تفسير علامات الساعة بعض التفاصيل.

وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم عشر علامات رئيسية من علامات يوم القيامة، وليس هناك نص صريح يرتب هذه العلامات، كما اختلف العلماء في ترتيبهم.

فيما يأتي ذكرٌ لعلامات الساعة الكبرى بشيء من التفصيل

ظهور المسيح الدّجّال، وقد حذّر النبي -عليه الصلاة والسلام- من يشهده من الناس أن يقع في فتنته، وعلّم المسلمين بعض الأمور التي يأتوها حتّى لا تصيبهم فتنته، أهمّها حفظ عشر آيات من سورة الكهف يقرؤها من شهد الدجال، فلا تصيبه قتنته بإذن الله.

ظهور يأجوج ومأجوج، وقد ذكرهم الله -تعالى- في القرآن الكريم إذ قال: (حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ . وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ).

طلوع الشمس من مغربها.

خروج دابّة من الأرض تكلم الناس، قال تعالى: (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ).

الدخان، قال الله -تعالى- فيه: (فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ).

ثلاث خسوفاتٍ تحدث في الأرض لا يراها إلا الكفار، وهي خسف في المشرق وخسف في المغرب وخسف في جزيرة العرب.

نارٌ تخرج من الأرض تجمع الناس إلى محشرهم، وهي كذلك آية لا يراها إلا الكفار، حيث تخرج نار عظيمة من أرض عدنٍ تسوق الناس إلى محشرهم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.