شاهد: لحظة اغتيال الجنرال سليماني الذي اغتاله الأمريكيون في بغداد
لحظة اغتيال الجنرال سليماني

شاهد: لحظة اغتيال الجنرال سليماني الذي اغتاله الأمريكيون في بغداد

2020-01-03T11:59:15+03:00
2020-01-03T12:02:00+03:00
أخبار الساعةدوليات
nour ahmed3 يناير 2020

نشر نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو تظهر لحظة اغتيال الجنزال سليماني قائد الحرس الثوري الإيراني، على طريق المطار في العاصمة العراقية بغداد، فجر اليوم الجمعة 3 يناير 2020.


في وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان صحفي مقتل قاسم سليماني في بغداد، وفقًا لتوجيهات الرئيس دونالد ترامب، حيث اتهمت الوزارة سليماني بالعمل على خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

أعلن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الإيراني أن المجلس سيعقد جلسة طارئة لمناقشة اغتيال سليماني ، بينما قال سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران إن بلاده ستنتقم من واشنطن.

ونشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صورة للعلم الأمريكي، في تغريدة أولى له، عقب أنباء عن اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

وكان الجيش العراقي قد أكد في وقت سابق من صباح هذا اليوم، أن عددًا من الصواريخ سقطت بالقرب من المنشآت العسكرية العراقية وغيرها من المنشآت العسكرية الدولية في مطار بغداد.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان صحفي، أن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت على مطار بغداد الدولي، بالقرب من قاعة الشحن الجوي، مشيرة إلى أن الصواريخ أسفرت عن “حرق عجلتين وإصابة عدد من المواطنين”.

تشهد العاصمة العراقية بغداد حالة من التوتر، حيث تظاهر الآلاف منذ صباح يوم الثلاثاء، احتجاجًا على القصف الأمريكي الذي استهدف مواقع قوات التعبئة الشعبية يوم الأحد  29 ديسمبر، مما أسفر عن مقتل 27 شخصًا على الأقل وإصابة 62 آخرين.
وانتشرت العديد من المنشورات والتغريدات تتحدث عن لحظة اغتيال الجنرال سليماني:

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page