رابط تسجيل القروض الميسرة للباحثين عن العمل في العراق
رابط تسجيل القروض الميسرة للباحثين عن العمل في العراق

رابط تسجيل القروض الميسرة للباحثين عن العمل في العراق

بانوراما
nour ahmed1 يناير 2020

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، رابط تسجيل القروض الميسرة للباحثين عن العمل في العراق للحصول على قروض صغيرة مدرة للدخل ضمن برنامج الإقراض.

وأشارت إلى أنها وفرت تسهيلات ووضعت إجراءات تعالج الاختناقات باتباع خطة عمل جديدة لتحقيق السرعة في استكمال المعاملات، منوهة إلى ألا يقل عمر الباحث عن عمل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 45 عامًا.

رابط تسجيل القروض الميسرة للباحثين عن العمل في العراق اضغط هنا

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني في وزارة العمل رائد جبار باهض، إن دائرة التوظيف والقروض قد وضعت عددًا من الضوابط للتقدم بطلب للحصول على القروض الميسرة للباحثين عن العمل في قاعدة البيانات ووفقًا إلى أولوية التسجيل.

وأضاف باهض، أن القسم يطلب من المقترض نفسه إدارة المشروع، ولا يجوز منح الباحث عن العمل أكثر من قرض واحد، مشيرًا إلى أن فردًا واحدًا فقط من العائلة له الحق في التقدم بطلب للحصول على القرض وأن لدى الباحث عن عمل فرصة واحدة للتقدم بطلب للحصول على القرض.

وأكد، أن الحد الأقصى للحصول على قرض واحد من صندوق دعم الأعمال الصغيرة المدر للدخل هو 12 مليون دينار عراقي، وأن مبلغ القرض في برنامج الخدمات الصناعية لا يتجاوز عشرة ملايين دينار يتم دفعها في شكل أقساط على فترة خمس سنوات مع منح سنة سماح وبدون فوائد تترتب على عن المبلغ الأصلي.

وأوضح، أن الوزارة بدأت برنامج دعم المشاريع المدرة للدخل في عام 2013 وفقًا للقانون رقم (10) لسنة 2012 وبرنامج قروض الخدمات الصناعية خلال فبراير 2015.

يشار إلى أن المبالغ المستردة من القروض يتم إعادة تدويرها لتشمل المستفيدون الآخرون لضمان استمرارية برنامج الإقراض، مع التأكيد على أن النسبة المئوية (3%) هي أجور إدارية تم وضعها ضمن لوائح وشروط منح القروض.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page