تفاصيل وفاة الصحفي مصطفى العلوي مؤسس “الأسبوع الصحفي”
وفاة الصحفي مصطفى العلوي

تفاصيل وفاة الصحفي مصطفى العلوي مؤسس “الأسبوع الصحفي”

2019-12-28T14:35:31+02:00
2019-12-28T14:36:15+02:00
بانوراما
nour ahmed28 ديسمبر 2019

تلقت الهيئة الصحفية، اليوم السبت 28 ديسمبر 2019 أنباء حزينة بعد أن أعلنت أسرة الصحافيين المغاربة وفاة الصحفي مصطفى العلوي مؤسس “الأسبوع الصحفي”.

وتوفي مصطفى العلوي مؤسس “الأسبوع الصحفي” المعروف بعمود “الحقيقة الضائعة”، عن عمر يناهز 83 عامًا، فيما لم يتم بعد موعد لدفن جثة المتوفى.

من جهته، أكد زعيم حزب الاستقلال عادل بن حمزة، نبأ وفاة الصحفي مصطفى العلوي، حيثكتب في منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك، تعازيه بوفاة العلوي، مشيرًا إلى أنه أبرز أسماء الصحافة المغربية.

يشار إلى أن العلوي، الذي عمل سنوات طويلة في الصحافة التي قضى خلالها أجيال عديدة، ولد عام 1936 في العاصمة العلمية لمملكة فاس، واستمر في دراسته في العاصمة الرباط، حيث حصل على البكالوريا، كما درس في المدرسة المغربية للإدارة سابقًا.

عمل العلوي كموظف في مكتب الضبط بوزارة التربية الوطنية، قبل أن يقرر أن يصبح صحافي محترف، كان يعمل فيها لسنوات، وكانت وظيفته الأخيرة مدير نشر في الأسبوع الصحفي، من خلالها اشتهر بعمود “الحقيقة الضائعة”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.