ما الفرق بين الكريسماس وراس السنة
ما الفرق بين الكريسماس وراس السنة

ما الفرق بين الكريسماس وراس السنة

بانوراما
nour ahmed26 ديسمبر 2019

ينتظر العالم بفارغ الصبر نهاية عام 2019، وبداية العام الجديد 2020، مع العديد من جوانب الاحتفال التي تختلف من بلد إلى آخر وفقًا للعادات والتقاليد وثقافة المجتمعات.

على الرغم من أن الجميع يشاركون في احتفالات العام الجديد، إلا أن هناك الكثير في جميع أنحاء العالم الذين لا يدركون الفرق بين عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية الجديدة.

ما الفرق بين الكريسماس وراس السنة

يعد الاحتفال براس السنة أحد الطقوس الحديثة التي تقوم بها الدول، وهو احتفال غير ديني، حيث تبدأ الاحتفالات في ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، ويتم إحياءها في العديد من بلدان السنة مع صور وطرق مختلفة.

تختلف عادات الاحتفال بالعام الجديد من مدينة إلى أخرى ومن الشرق إلى الغرب، لكنها تتفق في صيغة واحدة وهي الاحتفال من خلال الألعاب النارية وعروض الرقص.

أما بالنسبة للكريسماس فهو يوم ميلاد المسيح، الموافق 25 ديسمبر من كل عام، أي قبل ستة أيام من رأس السنة الجديدة.

كيفية الاحتفال في الكريسماس وراس السنة

الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من أشهر دول العالم التي تشتهر باحتفالاتها الرائعة في ليلة رأس السنة، ودبي هي واحدة من المدن العالمية الساحرة التي تشعل احتفالات العام الجديد، حيث تشهد احتفالات صاخبة تجذب الانتباه.

بالإضافة إلى الأنشطة الفنية والثقافية التي تحرص المدينة على تنظيمها لجذب الأجانب من دول العالم، فقد أصبحت واجهة عالمية لنجوم هوليوود والشخصيات العامة، التي تحرص على أن يكون لها قضاء ممتعة فيها.

أما بالنسبة لاحتفالات الكريسماس، فهو يوم ميلاد المسيح حيث يحتفل المسيحيون في جميع بلدان العالم بمولد المسيح، بينما يحتفل الأرثوذكس به في 7 يناير.

لا يوجد وقت محدد للاحتفال بعيد الميلاد، والصلوات الدينية للمسيحيين هي من بين الطقوس الأبرز التي تميز عيد الكريسماس، ويتم تبادل الهدايا بين المسيحيين، ولا سيما هدايا شجرة عيد الميلاد أو سانتا كلوز.

ويتم الاحتفال بتقديم الهدايا وتبادل التهاني وظهور بابا نويل (سانتا كلوز)، حيث تأتي فكرة بابا نويل من قصة القديس نيكولاس.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.