حل لغز انشدك عن عذراء تزوجها غشيم
انشدك عن عذراء تزوجها غشيم

حل لغز انشدك عن عذراء تزوجها غشيم

nour ahmed
2020-06-22T01:49:15+03:00
بانوراما
nour ahmed22 ديسمبر 2019

انتشر لغز انشدك عن عذراء تزوجها غشيم على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وهو بيت شعري بين الألغاز الشعبية التي كتبها الشعراء السعوديين، وأصبحت مشهورة.

مع ذلك، نرى العديد من التحديات بين شعراء المملكة من خلال إدراج الألغاز، متحدين بمعرفة الحل الصحيح، وتندرج فئة الشعراء وخبراء الغموض في الجدل، لذلك الألغاز الشعرية صعبة ومعقدة وتحتاج إلى ذكاء وفطنة للتعرف عليهم.

وجاء حل لغز انشدك عن عذراء تزوجها غشيم وهو لغز العربي من بيت شعري بدوي أصيل، كالتالي:

انشدك عن عذراء تزوجها غشيم

                                      وعند اهل العلم جيزتها حرام

بناتها عشرين يلقاها الفهيم

                                    واذا اخذها الرجل راحت عدام

وووجاءت إجابة اللغز: علبة الدخان (السجائر)، ويكون فيها 20 سيجارة هو (العدد)، وتعكس الأشعار البدوية الأصلية ثقافة العرب من أهل البادية، وفيما يلي كيف تساعد الألغاز نمو طفلك

يمكن أن يكون للألغاز تأثير عميق على نمو طفلك، حيث تعمل الألغاز على تطوير مهارات طفلك في حل المشكلات والتفكير النقدي، وكلاهما ضروري لإتقان مهارات أخرى في وقت لاحق من الحياة.

يمكن أن تساعد الألغاز أيضًا الأطفال في التعرف على الأنماط والذاكرة والمهارات الحركية الجسيمة والرقيقة، وعند إعطاء الألغاز لطفلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أي الألغاز التي تختارها وتقوم بالبحث قبل تقديمها إليهم.

يشار إلى أن العديد من الألغاز مفيدة للغاية لنمو طفلك، إلا أن بعضها قد يتلفها بدلاً من ذلك ويجعلها تكافح، وحاول تجنب الألغاز التي تفوق أو تقل عن مستوى مهارات طفلك، لأنها قد تجدها غير صعبة – أو صعبة للغاية بحيث يتنازلون عن قدراتهم أو يشككون فيها.

كلمات دليلية
رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.