تفاصيل وفاة المطرب محمد العماري في الجزائر
وفاة محمد العماري

تفاصيل وفاة المطرب محمد العماري في الجزائر

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed16 ديسمبر 2019

توفي المطرب محمد العماري في الجزائر بمستشفى عين النعجة العسكري عن عمر يناهز 79 عامًا، وفقًا للإعلان الصادر عن الإذاعة الوطنية.

رافق المرحوم النجوم العظيمة للأغنية الجزائرية في سنواتها المجيدة، وقام بأداء الأغاني التي لا زالت عالقة في ذاكرة الجزائريين، حيث مثل الجزائر في العديد من الدول العربية.

تم تكريم المطرب محمد العماري عدة مرات في السنوات الأخيرة، حيث أبهر خلالها الجمهور بصوته، مما حافظ على خصوصيته.

بدأ محمد العماري، المولود عام 1940 في الجزائر العاصمة، في حي القصبة العتيق، مسيرته الفنية في سن مبكرة عندما غنى في حفلات الزفاف والمناسبات العائلية ولفت الانتباه إلى أدائه المتميز.

كان الراحل معروفًا بأسلوبه المميز في الغناء وكذلك للظهور، حيث قام بتكوين نجم واحد خلال الستينيات والسبعينيات، وكان صوته المميز معروفًا لغالبية الحضور الذين حضروا حفلاته الموسيقية أو تابعوه على شاشة التلفزيون من أجل سنوات.

من جهته، قدم رئيس الوزراء نور الدين بدوي تعازيه لعائلة المطرب الجزائري محمد العماري الذي توفي الاثنين، في الجزائر العاصمة، عن عمر يناهز 79 عامًا.

وقال في برقية التعزية، “تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ المأساة التي ابتليتهم بها والأسرة الفنية الجزائرية، برحيل المغفور له إن شاء الله، المطرب محمد العماري رحمه الله”.

وأضاف، “فقدنا رجلاً ملأ المشهد الموسيقي بإعطائه وفرض اسمه في الساحة الفنية الجزائرية، حيث كان أحد أبرز وجوه الغناء والموسيقى الأصيلة في بلدنا”.الع

 

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.