خبر وفاة قابوس يجتاح تويتر ونشطاء يطلقون حملة لدعمه
وفاة السلطان قابوس

خبر وفاة قابوس يجتاح تويتر ونشطاء يطلقون حملة لدعمه

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed16 ديسمبر 2019

اجتاح خبر وفاة السلطان قابوس موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، بينما شن النشطاء حملة لدعمه.

من جانبه، كشف الديوان الملكي في سلطنة عمان يوم الجمعة عن مفاجأة السلطان قابوس بن سعيد، بعد خبر وفاته في بلجيكا، خلال الفحوصات الطبية.

في بيان نشرته وكالة الأنباء العمانية، أكد ديوان البلاط السلطاني أن السلطان قابوس عاد إلى بلاده، بعد خضوعه لفحوصات طبية في بلجيكا.

وقال البيان: “لقد عاد إلى أرض البلاد محفوفًا برعاية الله تعالى مولانا السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – بعد إجراء بعض الفحوصات الطبية في المملكة بلجيكا، حفظه الله مولانا المعظم ومدد حياته”.

ولم يشر بيان ديوان البلاط السلطاني إلى أي تفاصيل أخرى حول الحالة الصحية للسلطان، إلا أن اصداره جاء لإنكار الشائعات حول وفاة السلطان قابوس.

ذكرت صحيفة “هيت نيوز” أن سلطان عمان، قابوس بن سعيد، يقيم في مدينة لوفين في بلجيكا منذ يوم السبت 7 ديسمبر، لتلقي العلاج في مستشفى لوفين الجامعي.

وأوضحت الصحيفة أن “السلطان قابوس يقيم في وسط لوفين في فندق فور ستار الذي أغلق أبوابه على وجه التحديد لجميع الحجوزات حتى نهاية شهر يناير لاستقباله”.

يشار إلى أن صحيفة “الإيكونوميست” البريطانية، ذكرت في عام 2017، معلومات تفيد بأن “السلطان قابوس” يعاني من سرطان غير محدد، ونادراً ما شوهد في الأماكن العامة في السنوات الأخيرة، باستثناء إثبات أنه لا يزال على قيد الحياة.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.