من هو الناشط اللبناني ربيع الزين ؟
الناشط اللبناني ربيع الزين

من هو الناشط اللبناني ربيع الزين ؟

nour ahmed
بانوراما
nour ahmed15 ديسمبر 2019

ألقت الشرطة القضائية في لبنان، القبض على الناشط ربيع الزين، وفقًا للتقرير الذي قدمه المحاميان أشرف الموسوي وسام المبحوح.

واعتبر المحاميان الزين تدخلًا في الفعل المنسوب إلى المحامي والمحامي هادي حبيش في حادثة التعرض للقاضي غادة عون في العدلية بعبدا.

كما اعتبروا أن وجوده فيها لم يكن مصادفة، ونقل الحقائق في مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

اتخذت القاضية غادة عون قرارًا بالقبض على الناشط ربيع الزين بعد التحقيق معه، وتم اقتياده إلى مفرزة بعبدا للتحقيق معه بعد الأخبار التي قدمها المحاميان وسام المبحوح وأشرف الموسوي، لارتكابهما جريمة التعرض للجهاز القضائي وتقويض سمعته.

ألقت الشرطة القضائية القبض على الزين في منزله بمنطقة الزلقا واقتادته إلى التحقيق.

020 - غزة تايم

احتجاجًا على اعتقاله، تجمع عدد من المواطنين أمام سرايا طرابلس، وقاطع آخرون طريق بالما والطريق البحري في طرابلس.

ويرفع المحاميان أمام استئناف النائب العام في جبل لبنان، يبلغون فيه بجريمة “التعرض لمكانة القضاء وتقويض سمعته بنية الإساءة إلى القضاء والتحريض على الانتهاك القوانين والتدخل الجنائي مع كل ما سبق”.

وفقًا لوقائع الجريمة، “عمل الزين على إحضار بعض الأولاد لدعم أحد النواب بنية الإساءة إلى القضاء وإلحاق الأذى به أثناء التحقيق القضائي بنية الضغط على القضاء لمحاكمته لإجباره على التصرف بشكل مخالف للقانون وتشويه القضاء عن طريقه، خاصة وأن وجوده غير مبرر ، إنه غير قانوني ويمارس جرائمه داخل قصر العدل لفكره وعزمه السابقين”.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.