شرطة المرور تغلق شارع عمر المختار بالكامل في غزة

شرطة المرور تغلق شارع عمر المختار بالكامل في غزة

Rayan13 ديسمبر 2019

أعلنت الإدارة العامة لشرطة المرور في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن إغلاق شامل لشارع عمر المختار في مدينة غزة.

وقالت شرطة المرور في تصريح صحفي، إننا نبلغكم بوجود إغلاق تام الآن في شارع عمر المختار من مفترق السرايا إلى مفترق فلسطين، بالنظر إلى الاستعدادات للتجمع الجماهيري المقرر عقده بعد ظهر غد في أمام برج الشروق.

واحتفلت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ظهر يوم الجمعة بذكرى مرور 32 عامًا على تأسيسها في مسيرتين مركزيتين في شمال قطاع غزة وجنوبه، تحت شعار: “بحد السيف بددنا الزيف”.

ويصادف 14 كانون الأول (ديسمبر) من كل عام انطلاقة حركة حماس في عام 1987، وتحييها بمجموعة متنوعة من الفعاليات.

وقال مصدر محلي، إن حركة حماس ستنظم مسيرتين مركزيتين في مخيم جباليا في الشمال وخان يونس في الجنوب، بمشاركة فصائل العمل الوطنية والإسلامية وعشرات الآلاف من مؤيديها وكوادرها.

وأعلنت حركة حماس قبل بضعة أيام أمام منزل مؤسسها، الشهيد الشيخ ياسين، في حي صبرا وسط مدينة غزة، أن يتم الاحتفال بذكرى أنشطة إطلاقها في جميع أنحاء البلاد وخارجها.

وقالت: “إن الأنشطة تأتي بمثابة استمرار لنهج الجهاد ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي”، مشيرةً إلى أنه أطلق شعار “من أجل السيف أهدرنا الباطل”، كتأكيد واستمرار لمسيرة لشعبنا الجهادي والمقاومة الباسلة في جميع الميادين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.