طرق الحصول على وجه وعنق بلا دهون
طرق الحصول على وجه وعنق بلا دهون

طرق الحصول على وجه وعنق بلا دهون

تجميل وعناية
nour ahmed13 ديسمبر 2019

عندما يزداد الوزن وتبدأ الدهون في الظهور في الجسم، فإنها تظهر أيضًا في الوجه والعنق والذقن السفلية، كما يساهم تناول الوجبات السريعة والسكريات في هذا الأمر، بالإضافة إلى أن الطريقة التي تجلس بها وتنام قد تسهم في نفس الشيء.

والحصول على وجه وعنق بلا دهون، يجب عليك اتباع هذه النصائح:

اضبط الطريقة التي تجلس بها

قد تتفاجأ عندما تعلم أن الجلوس الخاطئ لا يؤثر فقط على الظهر والعمود الفقري، ولكنه يؤثر أيضًا على الوجه، وعندما يكون الجلوس ورأسك منخفضًا جدًا، فإن هذا يساهم في ظهور ما يسمى “الذقن المزدوج”، زيادة الدهون تحت الذقن، مما يؤدي أيضًا إلى إضعاف عضلات الرقبة والوجه، ونتيجة لذلك يفقد الجلد مرونته.

يجب عليك ضبط جلسة الجلوس لجعل ظهرك مستقيمًا، وارفع أيضًا شاشة الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي حتى لا تحتاج إلى خفض رأسك.

وضع مناسب للنوم

وفقًا للدراسة، يرتبط مقدار ونوعية النوم بفقدان الوزن أو زيادة الوزن والدهون.

وأظهرت دراسة أخرى أن قلة النوم يمكن أن تزيد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وبطء عملية الأيض.

لذا تجنب النوم على جانبك ووجهك على الوسادة، لأن هذا الموقف قد يسبب زيادة في تجاعيد الوجه، وينصح العلماء بالنوم على الظهر، مما يساعد على التخلص من الانتفاخ واحتباس الماء في الوجه هذا الانتفاخ.

تناول علكة

إن مضغ العلكة يشبه القيام بتمارين عضلات الوجه، كما أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يمضغون اللثة بعد كل وجبة يشعرون بالراحة التامة ويستهلكون وجبات خفيفة بعد ذلك، وبالتالي تقل كمية الدهون التي يتناولونها.

تأكد من أن لديك علكة خالية من السكر حتى لا تضيف أي سعرات حرارية إضافية إلى نظامك الغذائي ومن أجل الحفاظ على أسنان صحية.

استخدم أقنعة الوجه الطبيعية

توفر Nature أفضل المكونات للعلاجات الصحية والتجميلية، بحيث يمكنك استخدام البيض والحليب والعسل أو الجليسرين والشاي الأخضر لصنع أقنعة الوجه التي تساعد بشرتك على استعادة مرونتها والبقاء رطبًا.

الحليب مغذٍ للغاية، وله تأثير مضاد للشيخوخة، لذا يمكنك استخدامه لصنع قناع للوجه بالعسل لترطيب وتشديد الجلد وفقدان الدهون والسموم.

التصفير

يلاحظ الخبراء أن الاصفرار هو وسيلة لطيفة لممارسة عضلات الوجه والرقبة وتقليل الذقن المزدوجة “دهون الذقن”، كل ما عليك فعله هو الجلوس وجعل ظهرك مستقيمًا، ثم اخفض كتفيك لأسفل، ثم ابدأ الصفير 10 مرات لمدة 10-20 ثانية.

اتباع نظام غذائي صحي

اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا يساعد على فقدان الدهون ، لذا حاول استبدال الكربوهيدرات المكررة بحبوب كاملة، كما أنه يساعد على فقدان الدهون، أيضًا للبشرة الصحية الناعمة والمرنة، وتناول الخضار والفواكه الطازجة مفيد جدًا.

وتأكد من اختيار الأطعمة الغنية بالمياه، مثل الخيار والبطيخ، لإزالة السموم، وكذلك تناول بعض الخضروات مثل الطماطم والفلفل الحلو والثوم والاسكواش، لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين، وهو مثالي للبشرة.

شرب المزيد من الماء

شرب الماء هو واحد من أفضل الطرق لفقدان الوزن والدهون.

وفقًا للخبراء، فإن شرب كمية كافية من الماء يعزز عملية الأيض، كما يقلل الترطيب الجيد من احتباس السوائل ويقلل من الانتفاخ في الوجه، كما أن شرب كمية كافية من الماء يوفر مرونة للبشرة ويمنع ترهل الوجه.

تقليل الصوديوم والسكر

يساعد تقليل تناول الصوديوم في تقليل احتباس السوائل، والذي يسبب تورم في الوجه ويساهم في ظهور الدهون تحت الذقن، ويتجنب أيضًا تناول الوجبات الخفيفة والسكريات، واستبدالها بأطعمة صحية مثل الفواكه، وكذلك شرب المزيد من الماء لتقليل الوجه السمين.

القيام بالتمارين

تعتبر التمارين مثل السباحة والجري والمشي السريع وركوب الدراجات من بين الأشياء التي تساعد على فقدان الدهون في الجسم، هذه الأنواع من التمارين تعزز التمثيل الغذائي، وتزيد من حرق الدهون، وبالتالي تساعدك على فقدان الوزن والدهون في الرقبة والوجه.

بالونات نفخ

يعد Ballooning واحدًا من أفضل تمارين الوجه السهلة، حيث إنه يقلل من خدود الدهون ويقلل من دهون الذقن، كرر ذلك عدة مرات في الأسبوع وستلاحظ وجود اختلاف في شكل وجهك بسرعة كبيرة.

ابتسم أكثر

لا يمنحك الابتسام وجهًا أكثر جمالًا فحسب، بل إنه طريقة جيدة لممارسة عضلات الوجه التي تساعد على مرونة الجلد وتقليل الذقن المزدوجة، لذا حاول الابتسام لمدة 10 ثوانٍ وكرر ذلك عشر مرات، وستجد أن الابتسامة تقلل من دهون الخدين.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

You cannot copy content of this page