الاردن: تفعيل رابط تقديم الدعم التكميلي الدفعة الثانية
رابط الدعم التكميلي في الأردن

الاردن: تفعيل رابط تقديم الدعم التكميلي الدفعة الثانية

nour ahmed
2019-12-10T19:25:41+03:00
بانوراما
nour ahmed10 ديسمبر 2019

أكد المدير العام لصندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة، أن فتح باب تلقي الطلبات للاستفادة من المرحلة الثانية من عبر رابط الدعم التكميلي (تكافل) سيكون اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019.

يشار إلى أن تلقي الطلبات سيكون متاحًا عبر الإنترنت فقط على موقع البرنامج رابط الدعم التكميلي، حيث سيدرس الصندوق فتح مراكز لدعم التسجيل في المناطق النائية والمناطق الريفية والمناطق الصحراوية وجيوب الفقر فقط.

للتسجيل الدعم التكميلي الدفعة الثانية اضغط هنا

ودعا مدير عام صندوق المعونة الوطنية إلى الرجوع إلى موقع البرنامج للحصول على مزيد من المعلومات حول آلية التسجيل برابط الدعم التكميلي والظروف العامة، كما طالب العائلات التي تقدمت بالفعل بطلب للحصول على المرحلة الأولى ولم تستفد من هذه المرحلة، وتشير إلى طلباتها، وإعادة تنشيطها، وتحديث بياناتها.

هناك شروطًا معينة للحصول على الدعم التكميلي، في إشارة إلى أن الدعم الإضافي لا يحتاج إلى تقارير طبية، بل يعتمد على المعلومات المقدمة للعائلات التي تقدم البرنامج.

يذكر أن المرحلة الأولى من البرنامج التكميلي قدمت له (320) ألف أردني، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج (66) ألف مواطن استوفوا الشروط.

يأتي برنامج الدعم التكميلي “التكافل” تنفيذاً لأولويات الحكومة، بدءاً من الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، وتعزيز شبكة الحماية والرعاية الاجتماعية الموجهة للأسر الفقيرة، كما أطلقها رئيس الوزراء عمر محمد الرزاز.

يهدف المشروع لتنفيذ أولويات الحكومة ضمن محور الترابط، واستناداً إلى الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة الشهر الماضي، وإلى تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية الرعاية الموجهة للأسر الفقيرة والمحتاجين في المملكة.

من الجدير بالذكر أن برنامج الدعم التكميلي هو ملحق اقتصادي للأسر في الأردن لتحسين مستوى معيشتها، ولا يعني أنه يبدأ مع الأسر الفقيرة من الصفر، كما هو الحال في صندوق المعونة الوطنية، في إشارة إلى أن المواطن الذي قدم طلبًا في المرحلة الأولى ولم يتمكن من الحصول عليه، يمكنه تقديم الطلب مرة أخرى والتحقق من بياناته، حتى يتمكن من الحصول على الدعم.

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.