صحة خبر وفاة المشير حسين طنطاوي في مصر
المشير حسين الطنطاوي

صحة خبر وفاة المشير حسين طنطاوي في مصر

nour ahmed
2019-12-05T15:40:39+03:00
بانوراما
nour ahmed5 ديسمبر 2019

كانت هناك بعض الأخبار في الساعات القليلة الماضية على بعض المواقع الإخبارية بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الرئيس السابق للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية والقائد الحالي للجيش المصري، المشير محمد حسين طنطاوي.

وقالت مصادر عسكرية مقربة من المشير الطنطاوي، إن الخبر قد نفى تمامًا وأنه لا يوجد أي أساس لجميع التقارير التي وردت في الساعات الأخيرة، مشيرًا إلى أن الشائعات انتشرت في الآونة الأخيرة، وفي السنوات الأخيرة أيضًا، وخاصة على المواقع الإخبارية وعلى الإنترنت، وفي حالة الأخبار الهامة سيتم الإعلان عنها في تلفاز مصر.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور المشير محمد حسين طنطاوي، القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع السابق والإنتاج الحربي، خلال فترة حرب أكتوبر وفترات أخرى الذي تولى فيه مسؤولية البلاد.

وقال الرئيس في الذكرى 46 لانتصارات أكتوبر، “إذا كنا نتحدث عن فرقة المشاة السادسة عشرة في حرب أكتوبر، فنحن مع قائد الكتيبة السادسة عشرة المشير محمد حسين طنطاوي، الرجل العظيم الذي قاد مصر في أصعب الفترات

ولد المشير محمد حسين طنطاوي عام 1935 في منطقة عابدين بوسط القاهرة لعائلة نوبية من أسوان، تعلم القرآن في الكتاب وتلقى مدرسته الثانوية من مدرسة الخديوي إسماعيل الثانوية.

خلال مسيرته العسكرية ، تلقى المشير طنطاوي العديد من الميداليات والأوسمة، بما في ذلك وسام التحرير وسام الإجلاء العسكري، وسام النصر، وسام الشجاعة العسكرية، التدريب، الخدمة الممتازة، وسام جمهورية تونس، وسام تحرير الكويت، وسام المعركة، وسام تحرير الكويت، بالإضافة إلى ميدالية يوم الجيش.

 

رابط مختصر
nour ahmed

صحافية فلسطينية منذ 10 اعوام، حاصلة على عدة جوائز في كتابة واعداد التقارير الصحافية، أعمل بشكل حر حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.