صاروخ من غزة باتجاه أشكول والاحتلال يقصف مواقع للمقاومة

صاروخ من غزة باتجاه أشكول والاحتلال يقصف مواقع للمقاومة

samah hijazi29 نوفمبر 2019

زعم متحدث عسكري إسرائيلي، اليوم الجمعة 29 نوفمبر 2019، إن صاروخًا أطلق من قطاع غزة سقط في منطقة مفتوحة في مستوطنة أشكول.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صفارات الإنذار دوّت بعد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات، فيما ردت المدفعية الإسرائيلية بإطلاقها قذائف صاروخية على مواقع المقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: “إن طائرة عسكرية قصفت موقع عسكري تابع لحركة حماس في شمال قطاع غزة ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات”.

وقد ألقى قيادي حركة “حماس” سهيل الهندي باللوم على الاحتلال الإسرائيلي في تداعياته الكاملة على “جريمة استهداف مجموعة من المواطنين المسالمين شرق خانيونس  ما أدى إلى استشهاد صبي، وإصابة آخرين”.

ووصف الهندي في تصريحات صحفية، جريمة الاحتلال بأنها “مسألة خطيرة للغاية”، مضيفًا: “هذا الأمر سينعكس سلبًا على واقع الانخراط بيننا وبين العدو الصهيوني”.

وأوضح أن جريمة الاحتلال هي قيد الدراسة والتقييم من قبل جميع الفصائل الفلسطينية لاتخاذ القرار المناسب، مشيرًا إلى أن “العدو يجب أن يدرك جيدًا أن دماء شعبنا ثمين”.

وتابع: “لدى فصائل المقاومة، والسلطة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر حصار الحكمة حول كيفية الرد على كل هجمات العدو الصهيوني”.

سبق أن أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب فلسطيني وجرح خمسة آخرين نتيجة إطلاق النار على جنود إسرائيليين على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.