شاهد: الاحتلال يزعم اعتراض صاروخين من غزة فوق سديروت
الاحتلال يزعم سقوط صاروخ في مستوطنة بغلاف غزة

شاهد: الاحتلال يزعم اعتراض صاروخين من غزة فوق سديروت

Rayan
2019-11-15T00:13:45+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطينإسرائيليات
Rayan14 نوفمبر 2019

سُمعت دوي انفجارات في وقت متأخر من مساء الخميس 14 نوفمبر 2019، في ما يسمى “غلاف غزة”، حيث دوّت صفارات الإنذار، كما سُمع دوي إطلاق صواريخ من قطاع غزة فيما حاولت القبة الحديدية الإسرائيلية اعتراضها.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال، إنه خلال متابعة تقارير صفارات الإنذار في غلاف غزة، فالحديث يدور عن رصد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه المستوطنات حيث تم اعتراضها بواسطة القبة الحديدية.

وفي السياق، قالت (القناة 12) الإسرائيلية، إنه في ضوء استمرار إطلاق الصواريخ من غزة، قررت بلدية عسقلان تعطيل الدراسة غدًا في المدينة.

جاء ذلك على الرغم من إعلان كل من الجهاد الإسلامي والحكومة الإسرائيلية عن اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد يومين من التصعيد العسكري.

ونتيجة للعدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، استشهد 36 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين، بالإضافة إلى ذلك تضرر أكثر من 500 وحدة سكنية، بما في ذلك تدمير 30 وحدة سكنية بالكامل جراء القصف الإسرائيلي.

بعد ظهر يوم الخميس، شيّع مئات الفلسطينيين في قطاع غزة شهداء مجزرة أبو ملحوس (السواركة)، الذين ارتقوا خلال الساعات الأخيرة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بسبب القصف الجوي.

اختلط الحزن والصدمة بالشعارات الغاضبة التي رددها المشاركون في جنازة جثامين الشهداء الثمانية الذين ارتقوا جراء القصف الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة دير البلح  وسط قطاع غزة  في وقت مبكر من يوم الخميس، جريمة أدت إلى استشهاد جميع أفراد الأسرة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.