غزة: مساعدات إغاثية عاجلة لأصحاب البيوت المدمرة

Rayan14 نوفمبر 2019
غزة: مساعدات إغاثية عاجلة لأصحاب البيوت المدمرة

بدأ تجمع المؤسسات الخيرية يوم الخميس 14 نوفمبر 2019 بتوزيع مساعدات عاجلة بقيمة 1000 دولار لأصحاب المنازل التي دمرها الاحتلال الصهيوني، والتي أصبحت منازلهم غير صالحة للسكن الآن.

وشدد التجمع على أن هذه الخطوة تأتي من الواجب الإسلامي والإنساني ومن المسؤولية الوطنية لتخفيف معاناة شعبنا الصامد المتمركزين.

يشار إلى أن التجمع عمل على إحصاء المنازل المدمرة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التنمية الاجتماعية والإسكان والأشغال العامة والوصول إلى جميع المنازل التي لحقت بها أضرار.

ويدعو التجمع جميع الجمعيات الخيرية والداعمين أصحاب الأيدي الخيرة للمساعدة في دعم صمود شعبنا وتخفيف معاناتهم، والتي تأتي في إطار الدفاع عن قضية العرب والمسلمين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 34 فلسطينيًا وإصابة 111 آخرين في العدوان الإسرائيلي الذي بدأ فجر يوم الثلاثاء على قطاع غزة.

وفقًا للإحصاءات الصادرة بحلول الساعة 7:20 صباح يوم الخميس، كان هناك 8 أطفال و 3 نساء من بين الشهداء، ومن بين المصابين 46 طفلاً و 20 امرأة.

من جانبها، قدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة خسارة المنشآت السكنية نتيجة الغارات الإسرائيلية بنحو نصف مليون دولار، مشيرة إلى أن 48 وحدة سكنية قد تضررت كليًا وجزئيًا.

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية في غزة أن 6 طلاب فلسطينيين قد استشهدوا وأن 15 مدرسة تضررت جراء الغارات الإسرائيلية.

وأعلن صباح الخميس وقفًا لإطلاق النار بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، بعد يومين من بدء إسرائيل عدوانًا عسكريًا أدى إلى ارتقاء 34 شهيدًا، بينهم 8 أطفال و 3 نساء وإصابة 110 مواطنين.

في معركة رد المقاومة الفلسطينية على جرائم الاحتلال، أطلقت المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية صواريخ باتجاه المستوطنات والمناطق الإسرائيلية، وسمع صوت صفارات الإنذار في العديد من المستوطنات بالقرب من قطاع غزة، وكذلك المناطق بالقرب من “تل أبيب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.