غزة: اتحاد المقاولين يتكفل برعاية الشاب “كراجة”

غزة: اتحاد المقاولين يتكفل برعاية الشاب “كراجة”

2019-11-08T23:20:41+02:00
2019-11-08T23:47:37+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi8 نوفمبر 2019

قرر اتحاد المقاولين في غزة تشكيل لجنة من الاتحاد على وجه السرعة لرعاية شقيق المرحوم يحيى كراجة (عبود) بعد وفاة شقيقه من الحريق الأخير في جسده، احتجاجًا على سوء الأحوال المعيشية.

قام رئيس الاتحاد في غزة أسامة كحيل، بتكليف لجنة من المقاولين بالتواصل مع شقيق الضحية، والتعرف على احتياجاته والعمل على ضمان المأوى وفرصة العمل لتزويده بحياة كريمة.

بدأ اتحاد المقاولين خطواته الفورية لتأمين الشاب عبود كراجة وإنهاء معاناته، حيث أكد كحيل أنه على الرغم من الأزمات المتراكمة التي أصابت مجموع المقاولين، لا يمكن أن يتخلى عن دوره الوطني والاجتماعي في ضوء الظروف المتدهورة التي تؤثر على جميع شرائح المجتمع.

وشكر كحيل انتباه المقاولين في هذه الحالة والانهيار السريع والإنساني لإنقاذ شاب من التشرد ومنع تكرار ما حدث لأخيه الراحل في دليل واضح على نبل المقاولين وانتمائهم إلى معاناة الشعب.

يحلم يحيى كراجة وشقيقه عبود على مدار سنوات بمنزل سيؤويهم وينهي تشردهم في قطاع غزة لسنوات، حيث لم يتمكنا من الحصول على أي حقوق الميراث بسبب قضايا الأسرة، لكن الموت كان أكثر احتمالًا من يحيى أن يعيش مثل غيره من الناس.

وتوفي الشاب يحيى يوم الخميس متأثراً بالحروق التي عانى منها عندما أحرق نفسه في 4-10-2019، ودفنه شقيقه بجانب قبر والده في مقبرة الزوايدة، فيما ولم يجد شقيقه مكانًا لاستقبال من يعزي يحيى، حيث تلقى التعازي في الأماكن العامة.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.