تطبيق إلكتروني يوفر مدبرات منازل في غزة

تطبيق إلكتروني يوفر مدبرات منازل في غزة

2019-11-08T11:40:57+02:00
2019-11-09T16:09:13+02:00
مجتمع غزة
eman ali8 نوفمبر 2019

دشنت ثلاث شابات فلسطينيات تطبيق إلكتروني باسم “فل آب” يعمل على توفير خدمات التنظيف المنزلي من خلال مدبرات المنازل اللواتي تم اختيارهن وفقًا لمعايير خاصة، ويعتبر التطبيق وسيلة لربط الزبائن الباحثين عن هذا النوع من الخدمات وتسهيل طلبهم.

الشابات، آلاء الشرفا ودعاء أبو ليلى وعلياء أبو شعبان، اخترن مبرمج خاص ليشرف على التطبيق الذي يستخدم عبر الهواتف الذكية وهو مؤمن سيسالم.

الشابة دعاء أبو ليلى أحد أعضاء الفريق، تقول ” إنّ الدافع الرئيسي وراء إطلاق هذا النوع من الخدمة هو توفيرها للسيدات الباحثات عنها، سواء العاملات منهن أو أولئك الذين يريدن مساعدة في أعمال المنزل”.

قبل أن يتم تطبيق المشروع للشابات الثلاث عكفن على تنفيذ دراسة جدوى لمعرفة مدى الحاجة لهذا النوع من الخدمة وطبيعة الرضى عن هذه الفكرة، والنتيجة أنه بالرغم من صعوبة السوق إلا أن الفكرة لاقت القبول من المجتمع.

تبين دعاء أن التطبيق يتلقى بحد أدنى طلباً يومياً للحصول على مدبرة منزل للعمل، حيث تم اختيار 4 مدبرات منازل وفقاً للمعايير المحددة، مشيرة إلى أن العمل متاح في مدينة غزة فقط وجاري العمل على توفير الخدمة في باقي مدن قطاع غزة.

بداية العمل على الفكرة كانت في أبريل المنصرم، من خلال تبادل الأفكار وإجراء مقابلات مع السيدات لاستطلاع آرائهن حول الفكرة، وصولاً لمرحلة البرمجة والتصميم وإطلاق التطبيق بشكلٍ رسمي.

أما علياء أبو شعبان تقول، ” إن فل آب يحدد سعر خاص يتمثل في 9 شواقل (نحو 2.5 دولار أميركي) للساعة الواحدة”.

وتنوه علياء إلى أن فإن الخدمة المقدمة حالياً تقتصر على تنظيف المنازل، ومن الممكن أن تتسع مستقبلاً لتشمل خدمات الطبخ إلى جانب جليسات الأطفال، مع إمكانية إدخال بعض الخدمات الخاصة بالرجال.

وتمكن تطبيق “فل آب” من الحصول على دعم مالي يقدر بنحو ألفي دولار أميركي من قبل Gaza sky geeks، إلى جانب الحصول على فيزا ذهبية للعمل في دبي وافتتاح المشروع والتي تشمل سلسلة تسهيلات، عدا عن جولة لطرح الفكرة في عدد من الدول العربية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
eman ali

صحافية فلسطينية أعمل لدى وكالات إخبارية محلية وعربية، حالياً أعمل محررة صحافية في غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.