غزة: وزارة الاقتصاد تحدد سعر أسطوانة الغاز

غزة: وزارة الاقتصاد تحدد سعر أسطوانة الغاز

samah hijazi6 نوفمبر 2019

أعلنت وزارة الاقتصاد في غزة، يوم الأربعاء 6 نوفمبر 2019، أن سعر أسطوانة الغاز فئة 12 كيلو 55 شيقل للمستهلك، وفقًا للهيئة العامة للبترول، داعية أصحاب محطات الوقود والموزعين إلى الالتزام بها.

دعا المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في غزة، عبد الفتاح أبو موسى، موزعي الغاز إلى تسليط الضوء على السعر المعلن للمواطنين، مؤكدًا أن أولئك الذين ينتهكون الأسعار المعلنة من قبل هيئة البترول يحررونه من انتهاك الأسعار ودقائق الاستيلاء واتخاذ الشرط القانوني ضده.

وأكد الالتزام بالإعلان عن أسعار البترول في غزة خاصة مع التباين والاختلاف في الأسعار بين غزة والضفة الغربية، حيث بلغ سعر أسطوانة الغاز في الضفة الغربية 59 شيقل، وهو أعلى من غزة.

وأشار أبو موسى إلى تشكيل لجنة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء في غزة، برئاسة الهيئة العامة للبترول وعضوية وزارة الاقتصاد والتحقيق في الإمداد والدفاع المدني وممثلي أصحاب المحطات، لمتابعة أسعار الغاز وجميع المشاكل المرتبطة به.

وأفاد بأنه تم الاتفاق في اللجنة على تحديد السعر الذي أعلنته هيئة البترول عن أسعار أسطوانات الغاز كل شهر، على أن تلتزم بها جميع المحطات والموزعين.

وأضاف أنه تم الاتفاق على إنهاء عمل نقاط بيع الغاز العشوائية  والتي هي قنابل موقوتة، وقد تم تحذيرهم من خطورتها على المواطنين  حيث تسبب بالفعل في اشعال الحرائق، داعين إلى المساعدة في إنهاء عملهم.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.