“النقل” تنهي تركيب كاميرات في مركبات تدريب السياقة

“النقل” تنهي تركيب كاميرات في مركبات تدريب السياقة

2019-11-04T13:40:21+02:00
2019-11-04T13:58:48+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi4 نوفمبر 2019

قامت وزارة النقل والاتصالات بتركيب كاميرات مراقبة في قيادة مركبات التدريب في جميع محافظات الضفة الغربية، لرصد ومراقبة عملية منح رخص القيادة، وفقًا للقوانين واللوائح، وحماية الطالب لضمان مساواته الفرص وفقًا لمعايير النزاهة والشفافية.

وقال المتحدث باسم وزارة النقل موسى رحال، إنه تم تركيب كاميرتين في كل سيارة، إحداها للتصوير داخل السيارة والأخرى للتصوير أمام السيارة.

كشف رحال أن الشروط الرئيسية للكاميرات، أن لا تقل جودة الصورة في الكاميرات الأمامية عن (1080P) ويمكن أن تلتقط بزاوية لا تقل عن (140) درجة، وجودة صورة الكاميرا الداخلية هي لا يقل عن (1080P) ويمكن أن يطلق النار بزاوية لا تقل عن (110) درجة.

ويجب أن تكون هناك إمكانية لتسجيل الكاميرا الأمامية والخلفية في نفس الوقت وتلقائيًا، بالإضافة إلى وجود الميكروفون لتسجيل الصوت داخل المقصورة، ونظام تحديد المواقع (GPS).

من الضروري أيضًا أن يكون هناك اتجاه لجهاز استشعار وسرعة الجهاز (G-Sensor)، وقدرة ذاكرة خارجية (بطاقة SDMicro SD- كلاس 10) لا تقل عن (32GB) رقم ثلاثة لكل جهاز.

بالإضافة إلى بعض المواصفات الثانوية ويفضل في الجهاز، أولاً  تدعم الكاميرا (Wide Dynamic Range WDR)، وبطارية داخلية لمكبر الصوت، وفتحة 4G،وWIFI.

وأشار إلى أن الأمر صدر بقرار من وزارة النقل والاتصالات، وانصياع الجميع له، حيث تم إعطاؤهم فترة معقولة من التطبيق، وطلب منهم في 25 سبتمبر 2019 أن تكون جميع سيارات القيادة في المحافظات من البلاد، قد أكملت تركيب الكاميرات لإجراءات التفتيش العملي أثناء التدريب على القيادة.

وأكد أن الهدف من هذا الإجراء هو التحكم في إجراءات العمل للامتحان العملي، ومراقبة أداء كل من الطالب والفاحص للسائقين داخل وخارج المركبة، كما مراقبة للتأكد من عدم تجاوز القانون والتعليمات أثناء الامتحان من قبل الفاحص أو الطالب.

وأضاف أن القرار جاء على أساس تشكك البعض في نتائج الفحص، بالإضافة إلى بعض الشكاوى التي وصلت إلى الوزارة، وقررنا الموافقة على تركيب كاميرات مراقبة والرجوع إليهم في حال وجود أي شكوى أو خلاف أو الطعن في نتائج الفحص العملي.

المصدر: وكالات

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.