عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم الاثنين

عناوين الصحف اليومية في فلسطين اليوم الاثنين

2019-11-04T11:20:31+02:00
2019-11-05T14:26:55+02:00
أخبار الساعةأخبار فلسطين
samah hijazi4 نوفمبر 2019

احتل قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاستيلاء على أكثر من 200 دونم من الأراضي الفلسطينية في مقاطعتي طوباس والقدس بالضفة الغربية عناوين الصحف الأولى في عدد الصحف اليومية العربية الفلسطينية الصادرة، اليوم الاثنين.

ذكرت صحيفة القدس، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أصدرت أوامر بهدم المباني الفلسطينية والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأوضحت صحيفة الأيام، أن السلطات الإسرائيلية أصدرت أمر هدم لستة مبانٍ فلسطينية شرق بلدة يطا في منطقة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأضافت أن السلطات الإسرائيلية بدأت في تجريف الأراضي الفلسطينية استعدادًا لبناء طريق جديد لخدمة المستوطنين الإسرائيليين فقط في شمال الخليل.

وقالت صحيفة الحياة الجديدة، إن السلطات الإسرائيلية استولت على 36 دونماً من الأراضي الفلسطينية التابعة لمنطقة طوباس شمال الضفة الغربية.

كما ذكرت صحيفة الأيام والحياة الجديدة، أن السلطات الإسرائيلية جددت قرار الاستيلاء على 190 دونم من الأراضي المملوكة لبلدة عناتا، شمال شرق القدس.

ذكرت الصحف اليومية أن الرئيس محمود عباس أصدر مرسومًا يحدد سن الزواج بـ 18 عامًا تقويميًا لكل من الرجال والنساء، كما أصدر عباس قانونًا آخر يسمح للأمهات بفتح حسابات بنكية لأطفالهن القاصرات.

وأفاد رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر في الصحف اليومية أن الفصائل السياسية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وافقت على المضي قدماً في الانتخابات الرئاسية والتشريعية.

بحسب القدس، من المتوقع أن يوافق المجلس الوزاري الإسرائيلي للإسكان اليوم على مشروع السكك الحديدية الخفيفة في القدس.

وذكرت أن الصندوق الهاشمي لترميم المسجد الأقصى ووزارة الأوقاف الفلسطينية وقّع مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة بشأن تنفيذ مشاريع التنمية في القدس.

وبحسب الصحف اليومية، أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح وزير شؤون القدس الفلسطيني فادي الهادي بعد إخضاعه للاستجواب المكثف لمدة ست ساعات.

وسلطت “القدس” الضوء على تقارير إعلامية تفيد بأن الإسرائيلية أيليت شاكيد قد قدمت مشروع قانون إلى البرلمان الإسرائيلي، الكنيست، بشأن توسيع السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وكذلك مستوطنتي غوش عتصيون في الضفة الغربية ومعاليه أدوميم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.