شهيد وجرحى في غزة جراء الاستهداف الإسرائيلي

شهيد وجرحى في غزة جراء الاستهداف الإسرائيلي

2019-11-02T07:00:42+02:00
2019-11-06T10:04:56+02:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
samah hijazi2 نوفمبر 2019

استشهد مواطن فلسطيني وأصيب اثنان آخران، فجر اليوم السبت 2 نوفمبر 2019،  كما أُلحقت أضرار مادية جسيمة بممتلكات المواطنين خلال الغارات المتتالية التي شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية على أهداف مختلفة في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة عن استشهاد الشاب أحمد محمد الشهري (27 عامًا) جراء القصف الإسرائيلي غرب خان يونس، موضحة في وقت سابق أن ثلاثة مواطنين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس لتلقي العلاج من إصابات متوسطة إلى خطيرة.

واستهدفت الغارات الإسرائيلية العنيفة عدة مناطق في المحافظات الخمس وفقًا لشهود عيان، حيث وسبق القصف تحليق طائرات الاستطلاع الإسرائيلية على ارتفاعات  مكثفة ومنخفضة.

استهدفت غارة جوية إسرائيلية موقعًا مقاومًا غرب خان يونس في جنوب قطاع غزة، مما تسبب في إصابات للمواطنين الذين يعيشون بالقرب من الموقع المستهدف، وفقًا لشهود عيان ومصادر أمنية، وفي مدينة غزة استهدفت الطائرات الحربية الموقع البحري جنوب المدينة بعدد من الصواريخ.

وقال شهود عيان ومواقع إخبارية محلية، إن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة أطلقت النار تجاه طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة، فيما لم يعلق جيش الاحتلال على الأمر.

من ناحية أخرى، أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن سلسلة الغارات الأخيرة على غزة تأتي ردًا على إطلاق 10 صواريخ، سقط أحدها على منزل في مستوطنة “سديروت” مباشرة، حيث سقط الصاروخ في منزل ومركبة متوقفة بجانبه، بينما أصيب عدة مستوطنين أثناء فرارهم إلى الملاجئ بعد سماع صفارات الإنذار.

رابط مختصر
samah hijazi

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.